رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الدوري الأوروبي.. التاريخ ينصف أياكس ومانشستر يونايتد أمام روما وغرناطة

الخميس 08/أبريل/2021 - 04:31 ص
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
طه عبدالهادي
طباعة
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الخميس، نحو منافسات ذهاب دورى ربع نهائى بطولة الدورى الأوروبى "اليوروبا ليج"، والتى يلتقى فيها فريق أياكس بنظيره روما، ومانشستر يونايتد بغرناطة، وفياريـال بدينامو زغرب الذى يظهر للمرة الأولى في المنافسات الأوروبية ويعد الحصان الأسود في نسخة العام الجاري من يوروبا ليج.
وتسيطر الفرق الإسبانبة والإنجليزية، على دور ربع النهائى من بطولة الدورى الأوروبى، بواقع فريقين لكل دورى، فيشارك من إنجلترا إرسنال ومانشستر يونايتد، ومن إسبانيا غرناطة وفياريـال، بينما تشارك الكرة القدم الهولندية بأياكس، ويدافع روما عن الكرة الإيطالية، بينما يمثل دينامو زغرب الكرة الكرواتية، وسبارتا براج الكرة التشيكية.
ولم يسبق لأى فريق من بين هؤلاء رفع الكأس سوى فريقى أياكس في 1992، ومانشستر يونايتد في 2017، ولم يقدر فريق أرسنال على الظفر باللقب رغم وصولة إلى النهائى مرتين، وكذلك روما مرة وحيدة، لكنهما فشلا في انتزاعه.
ويستضيف فريق غرناطة الإسبانى، نظيره مانشستر يونايتد الأنجليزى، في التاسعة مساء اليوم الخميس على ملعب "نويفو لوس كارمينيس".
وتعتبر تلك المشاركة هى الأولى للفريق الأندلسى، لكنه نجح في بلوغ ربع النهائي مقصيا نابولي في طريقه، في المقابل يتسلح الفريق الإنجليزي بالتاريخ والألقاب التي تضم دوري الأبطال 3 مرات والدوري الأوروبي في 2017.
وعلى ملعب "يوهان كرويف أرينا"، تقام المباراة الأصعب والأشرس بين كلا الفريقين، حيث يستضيف فريق أياكس الهولندى، نظيره روما الإيطالى.
ويسعى كل فريق خلال تلك المباراة إحياء أسطورتيهما من جديد، حيث سبق للفريق الهولندي التتويج بدوري الأبطال 4 مرات، وتعد هذه المواجهة هي الأكثر توازنا في ربع النهائي.
وفى المباراة الرابعة، يلتقى فريق فياريـال الإسبانى، الذى يمنى نفسه بحجز بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، عندما يواجه دينامو زغرب الكرواتى، الذي فاجأ توتنهام وأخرجه من البطولة، إلا أن أبناء المدرب أوناي إيمري يبدو أنهم عازمين على مواصلة السعي نحو اللقب، خاصة أن منافسه الكرواتي لم يسبق أن تخطى ثمن النهائي.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟