رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور والفيديو.. أدونيس تطلق 11 أغنية في "أعداء"

الأحد 07/مارس/2021 - 07:45 م
البوابة نيوز
مريم الجارحى
طباعة
تحتفل الفرقة اللبنانية أدونيس بعيد ميلادها العاشر، عبر انطلاقة غنائية جديدة في الشكل الموسيقي لمشوارها الفني تزامنًا مع إطلاق ألبومها الجديد "أعداء".
الألبوم هو الخامس في رحلة أدونيس الغنائية الطويلة ضم في جعبته 11 أغنية تحمل كل منها قصة مختلفة، من بينها "الآتي أعظم" و"منو إنت" و"محرمة"، وخاضت خلاله مغامرة تسويقية غير معتادة، عبر ري عطش جمهورها بأغانيه على ثلاث دفعات، ضم 4 أغنيات في جزئيه الأول والثاني ختامًا بالجزء الثالث الذي ضم ثلاث أغنيات، بجانب فيديو كليب أغنية الألبوم الرئيسية وأغنية بمشاركة المطربة دانا حوراني.
وغيرت أدونيس أسلوبها الموسيقي كليًا في الألبوم الجديد مع اتباعها مسار "التجديد الإبداعي" في فكرة الكليبات نفسها، فخاضت خلالها غمار مغامرة الاعتماد على "الجرافيك" في تجسيد حالة فترة الثمانينات، وخطفت بها ذكريات المستمعين لأيام الطفولة، وانتشار ألعاب الفيديو جيمز بشكلها القديم، وألعاب "السيجا" وغيرها، لتأخذهم في رحلة لملكوت الذكريات في عالم ما قبل اندلاع فتيل الثورة الرقمية وعالم السوشيال ميديا، مع لعبها على وتر العاطفة، بمزج كلماتها بين الرومانسية والواقعية.
ويكشف أنطوني خوري، مغني الفرقة وكاتب الأغاني، أن الألبوم يحكي قصة عشق بين شخصيتين وهميتين، تنمو بينهما مشاعر الحب وتتطور حبكة القصة من أغنية لأخرى، مع اللعب على وتر الصداقة والعنفوان والحنين والنوستالجيا، حتى انفصالهما واتجاه كل شخص منهما في طريق حياته، ويجد راوي الحكاية الحب مع فتاة أخرى ويعيش بسعادة أو هكذا كان يظن.
ويصارع ذكريات الماضي في كل لحظة تفكير سارحة قبل النوم، أو خلال كتابته أغنية جديدة، ويظل يوميًا في حرب عاطفية مع مشاعره الدفينة، يقينًا منه أنه لا يستطيع الانتصار، كل أغنية من "أعداء" تكشف مرحلة محددة من العلاقة العاطفية، ويؤرشف من ناحية أخرى محطة مهمة من رحلة أدونيس الموسيقية كفرقة.
وتضم فرقة رحلة أدونيس الرباعي أنطوني خوري وجوي أبو جودة ونيكولا حكيم وجيو فيكاني، ومثلت لها أغنية "سطوح أدونيس" شعلة الانطلاقة الحقيقية، مشوار حصيلته أربعة ألبومات، بداية من "ضو البلدية" وبعده بعامين ألبوم "من شو بتشكي بيروت"، وبعد أربع سنوات ظهر ألبومها الثالث "نور"، وحققت نقلة نوعية عبر أشهر أغانيه "إذا شي نهار"، في حين انطلقت في جولتها الأوربية الأولى تزامنًا مع إصدار رابع ألبوماتها "12 ساعة" منذ عامين.
لينك كليبات الألبوم على اليوتيوب:
https://www.youtube.com/watch?v=B2gImHZmabw&list=PLft2ktMZB34cvGU1LaUhF_mBHCAPHOn5e
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟