رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الكنيسة في أسبوع.. أبرز وأهم أنشطة البابا تواضروس

الجمعة 12/فبراير/2021 - 01:08 م
البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
ماريان ناجى
طباعة
تنشر "البوابة نيوز" اليوم الجمعة، أبرز وأهم الأحداث الخاصة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلال هذا الأسبوع وهى كالآتى: 
- البابا تواضروس يستقبل ممثلي الإيبارشيات الجديدة للمنيا: 
استقبل البابا تواضروس الثاني السبت الماضي في المقر البابوي بالقاهرة، الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا وممثلي الإيبارشيات الثلاثة: إيبارشية مدينة المنيا وتوابعها وإيبارشية أبو قرقاص وتوابعها وإيبارشية شرق المنيا وتوابعها وبحث البابا معهم تدبير وترتيب الخدمة بهذه الإيبارشيات الجديدة.
- البابا تواضروس يفتتح غرفة التنمية الحسية بأسقفية الخدمات: 
افتتح البابا تواضروس الثاني الاثنين الماضى غرفة التنمية الحسية بأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، بحضور الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس قطاع مصر القديمة وأسقفية الخدمات، وعدد من خدام الأسقفية.
وتهدف الغرفة إلى تنمية مهارات الأطفال ذوي القدرات الخاصة (وبالأخص من طيف التوحد) ودمجهم في المجتمع باستخدام عدد من الأجهزة التي تساعد على تحسين مستوى الانتباه والإدراك والحركة لديهم كما تقدم لهم طرقًا مختلفة من التواصل البصري والإدراكي وتنمية المهارات الحسية لهم، وهو ما يسمى بالتكامل الحسي بما يسهم في تنفيذ برامج عمل متكاملة مع الأطفال بالإضافة إلى احتياجاتهم الأخرى من التدريبات للتخاطب أو تنمية المهارات الرعاية الذاتية والمهارات الحياتية والسلوكية.
- البابا يطلق سلسة تعليمية جديدة: 
وقدم المركز الإعلامي للكنيسة في هذا الأسبوع سلسلة تعليمية جديدة للبابا تواضروس الثاني، بعنوان "البابا والأسرة".
وتحوي السلسلة الجديدة أقوالًا لقداسته ذات طابع روحي تربوي كنصائح لأفراد الأسرة المسيحية، تعينهم في حياتهم عمومًا وفي حياتهم مع الله خصوصًا ومن ناحية أخرى تتبنى سلسلة "البابا والأسرة" توجيهات لكيفية تعامل أفراد الأسرة معًا بشكل ينجح علاقاتهم ويسعد الأسرة وأقوال قداسة البابا في "البابا والأسرة" مأخوذة من عظات قداسته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي خلال شهر فبراير الجاري والتي ألقيت أولاها الأربعاء الماضي.
- "الأسرة والحوار الأسري" عظة اجتماع الأربعاء للبابا: 
كما ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، عظته باجتماع الأربعاء الأسبوعي، في المقر البابوي بالقاهرة دون حضور شعبي، وحملت العظة عنوان "الأسرة والحوار الأسري".
وتعتبر هذه العظة هي ثاني حلقات السلسلة التي بدأها قداسته الأسبوع الماضي والتي ستستمر طوال شهر فبراير الجاري، والتي خصصها قداسة البابا، لتقديم موضوعات بنائية للأسرة، تفيد أفرادها خلال وجودهم بالمنازل في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا.
- البابا يستقبل الأنبا قزمان ويقدم التعازى لأسرة كاهن في وفاة زوجته: 
استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالقاهرة أمس الأنبا قزمان أسقف إيبارشية شمال سيناء، وبرفقته كاهنين من كهنة الإيبارشية؛ القمص مويسيس ناعوم والقس غبريال إبراهيم وكيل المطرانية، وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من أمور الخدمة هناك.
وقدم قداسة البابا التعزية للقس غبريال ولابنته التي كانت برفقته، وذلك في رحيل زوجته، التي رقدت في الرب منذ يومين بعد معاناة مع المرض.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟