رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

غدًا.. بعثة الأهلي تطير إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية

الخميس 28/يناير/2021 - 05:31 ص
البوابة نيوز
أحمد حمزة
طباعة
تستعد بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى السفر غدًا الجمعة إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم للأندية والتي تقام خلال الفترة من 4 حتى 11 فبراير المقبل.
وتغادر البعثة القاهرة على متن طائرة خاصة ويترأس البعثة محمود الخطيب رئيس النادي كما تضم المهندس خالد مرتجي، عضو ‏مجلس الإدارة، منسق الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والعميد محمد مرجان، المدير ‏التنفيذي للنادي، المنسق الأمني لدى «فيفا» عن الأهلي، وجمال جبر، مدير إدارة الإعلام بالنادي، ‏والدكتور محمد شوقي، رئيس اللجنة الطبية، لمتابعة كافة الإجراءات الطبية، وأمير توفيق، مدير ‏إدارة التعاقدات والتسويق، ونائبه أشرف عمر، وحنان الزيني، مسئول تراخيص اللوائح لدى ‏الأهلي، إلى جانب فريق الكرة والجهاز الفني والإداري والطبي.
وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية عن مواجهة الأهلي فريق الدحيل ‏القطري في الدور الثاني يوم 4 فبراير المقبل، على أن يتأهل الفريق الفائز منهما لملاقاة بايرن ميونيخ ‏الألماني في نصف النهائي يوم 8 فبراير المقبل.
وتزامنا مع استعدادات الفريق للسفر للدوحة، أعلن الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، أنه تقرر اصطحاب جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وجاء هذا القرار بعد التعديل الذي طرأ على لائحة « فيفا »، والذي يمنح كل فريق سيتواجد في مونديال الأندية الحق في تعديل قائمته قبل انطلاق البطولة بـ24 ساعة أو أثناء منافسات البطولة نفسها، حال تعرض لاعبيه لأى أمور قهرية تمنحه وقتها أحقية الاستبدال في قائمته.
ويرسل النادى الأهلى القائمة النهائية للفريق يوم الجمعة المقبل وتضم 23 لاعبا والتي فضل الجهاز الفنى إرجاء إرسال القائمة النهائية حتى اليوم الأخير، تحسبا لإصابة أى لاعب خلال مباريات الدورى.
وفرض درجة الاستعداد القصوى من أجل تجنب أى مخاطر على البعثة والالتزام بالإجراءات الاحترازية وتنفيذ تعليمات الجهاز طبي برئاسة الدكتور محمد شوقي رئيس اللجنة الطبية المرافقة للبعثة بضرورة تنفيذ التعليمات الخاصة بنظام الكبسولة والتي تعد بمثابة تغليف كامل لمكان إقامة البعثة ولا يخرج أحد منها حتى انتهاء البطولة، ويضمن سلامة الجميع.
كما أكد محمد شوقى: "أنه غير مسموح لدخول أي شخص لمكان تمرين الفريق أو مباراة إلا من الأعداد المسموح لها، وهناك إجراءات احترازية صارمة تطبق أثناء كأس العالم للأندية في قطر، كما أن فيفا طلب تقارير طبية لكل أفراد البعثة التي ستتواجد في قطر للبطولة يوميا قبل انطلاقها بـ15 يوما".
وفي سياق آخر أكد مصدر داخل النادي أن العامري فاروق نائب رئيس النادي قد عبر عن استيائه بسبب تهميش دوره خلال الفترة الماضية واستبعادة المستمر من رئاسة البعثات الخاصة بسفر الفريق السابقة، كما تابع المصدر أن مونديال الأندية بقطر قد أشعل فتيل الأزمة مجددًا بين الرئيس ونائبه والتي كان قد ظن البعض أنها قد أنتهت بعد فوز الأهلى مؤخرًا بدوري أبطال أفريقيا على حساب غريمه التقليدي الزمالك مما أجبر العامري على التزام الصمت وتجنب وسائل الإعلام بعد أرتفاع أسهم الخطيب الذي زادت بسب الفوز بالبطولات.
ويستضيف استاد أحمد بن على أولى مباريات البطولة في الرابع من فبراير المقبل عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الدوحة، فيما سيشهد استاد المدينة التعليمية تتويج الفريق الفائز بلقب مونديال الأندية، حيث تنطلق المباراة النهائية للبطولة 11 فبراير عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الدوحة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟