رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إيطاليا: لا تساهل مع العنف وسط الاحتجاجات ضد قيود كورونا

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 07:41 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قال وزير الاقتصاد الإيطالي روبرتو جوالتيري، اليوم الأربعاء، إن بلاده لن تتساهل مع السلوك العنيف، بعد أن شهدت الاحتجاجات ضد القيود الحكومية المرتبطة بفيروس كورونا اشتباكات وأعمال عنف مجددا الليلة الماضية.
وأوضح جوالتيري- في تصريحات تليفزيونية أوردتها وكالة أنباء "آنسا" الإيطالية- "هناك جماعات فاشية جديدة عنيفة لا علاقة لها بالقطاعات التي تواجه صعوبات وتستغل معاناة الناس لتكون عنيفة".
ووقعت اشتباكات كبيرة في وسط العاصمة روما يوم أمس، بعد أن شهدت عدة مدن إيطالية احتجاجات عنيفة في الأيام الأخيرة، منها ميلانو وتورينو ونابولي.
وكانت حكومة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي قد فرضت عدة قيود؛ منها إغلاق الحانات والمطاعم في السادسة مساء، بالإضافة إلى إغلاق دور السينما والمسارح والصالات الرياضية وحمامات السباحة في البلاد تمامًا بعد ارتفاع حاد في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، ووافقت أمس على حزمة دعم للقطاعات المتضررة من القيود بلغت قيمتها أكثر من خمسة مليارات يورو.
وأشارت الوكالة إلى أن هناك تقارير تفيد بأنه في عدة حالات تسللت عناصر من جماعات يمينية متطرفة ومثيري شغب من مشجعي كرة القدم إلى احتجاجات بدأت سلمية وتسببوا في إفسادها.
وقالت مصادر اليوم إن الشرطة أبلغت المدعين الجنائيين عن 16 شخصًا على خلفية أعمال العنف في منطقة "بيازا ديل بوبولو" في روما أمس، والتي ألقى خلالها المتظاهرون مواد مشتعلة وأشياء أخرى على الشرطة التي ردت باستخدام خراطيم المياه، كما تم اعتقال ستة أشخاص أيضا في مدينة تورينو عقب أعمال عنف ونهب هناك.
ومن المقرر أن تفتح النيابة العامة في ميلانو تحقيقًا بشأن تنسيق محتمل بين مجموعات من مشجعي كرة القدم المتطرفين في جميع أنحاء إيطاليا من أجل إثارة الاضطرابات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟