رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزيرة الهجرة تسلم قروضا حسنة لشباب المنيا

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 06:32 م
البوابة نيوز
ابو الحسيني غنوم
طباعة
سلمت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ٥٠ قرضا حسنا لبدء مشروعات متناهية الصغر لنحو 50 شابا من أبناء محافظة المنيا، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان.
يأتي ذلك في إطار فعاليات إطلاق المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بمحافظة المنيا، تنفيذًا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم عام 2019.
وجاء ذلك خلال زيارة السفيرة نبيلة مكرم لمحافظة المنيا؛ لإطلاق المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غر الشرعية ودعم القرى الأكثر احتياجًا والأكثر تصديرًا لظاهرة الهجرة غير الشرعية.
وأكدت وزيرة الهجرة أن من ضمن أهداف مبادرة "مراكب النجاة" إيجاد البدائل المناسبة للشباب وتوفير فرص العمل لهم، مقدمة الشكر لجمعية الأورمان على مشاركتها في المبادرة وإعطاء الشباب قروضا حسنة لبدء المشروعات الخاصة بهم.
وأضافت السفيرة نبيلة مكرم أن "مراكب النجاة" هدفها الأساسي حماية المواطن والشاب المصري من خطر الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أنها لها رسائل عديد بأن الإنسان المصري على رأس أولويات الدولة المصرية والحفاظ على حياته وكرامته هدف تعمل عليه الحكومة تنفيذًا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية.
ومن جانبه، أعلن اللواء ممدوح شعبان رئيس جمعية الأورمان عن توفير مليون جنيه لكل محافظة من المحافظات المستهدفة في إطار مبادرة مراكب النجاة لدعم مشروعات الشباب في تلك المحافظات لمواجهة الهجرة غير الشرعية.
كما أعلن شعبان عن توفير قروض حسنة لكل من يحصل على شهادة من وزارة الهجرة تفيد بأنه حصل على تدريب للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية.
وأضاف شعبان أنه تم توزيع قروض حسنة اليوم بواقع ٢١ ألف جنيه، وتم توفير مليون و٣٠٠ الف جنيه قروض حسنة بمحافظة المنيا لمكافحة الهجرة غير الشرعية كمرحلة أولى.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟