السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

هشام بدر يبحث مكافحة الإرهاب مع حلف الناتو ببروكسل

السفير  هشام بدر
السفير " هشام بدر"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
غادر القاهرة، اليوم الأحد، السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، متوجها إلى بروكسل، في زيارة لبلجيكا تستغرق ثلاثة أيام، يلتقى خلالها عددا من مسئولي بلجيكا وحلف شمال الأطلنطي "الناتو".
ويلتقي بدر، مساعد سكرتير عام الحلف، لبحث أوجه التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، وما يمكن أن يقدمه الحلف في هذا المجال خصوصا بناء القدرات والاتفاق على آلية للتعاون بين مصر والحلف في مجال الإرهاب.
ويوضح خلال لقاءاته مع مسئولي حلف الناتو ما تم من خطوات في خريطة الطريق وإصرار الحكومة على تنفيذ كل بنودها بعد الإنجاز غير المسبوق والإقبال الكبير على الاستفتاء حول الدستور الجديد وبدء إجراءات تنفيذ الخطوات التالية من انتخابات رئاسية وبرلمانية، ويستعرض المخاطر التي تواجهها مصر من الإرهاب وحربها ضد الإرهاب وضرورة دعم هذه الجهود المصرية.
وقال بدر، إن هذه المفاوضات مع حلف الأطلنطي تأتي بمناسبة مرور 20 عاما على التعاون بين الحلف ودول المتوسط، حيث سيقوم الحلف خلال الفترة المقبلة بتدريب سفراء وإعلاميين في إطار دور الحلف لبناء القدرات وسيتوجه 15 إعلاميا في 11 مارس المقبل، إلى مقر الحلف لحضور أولى هذه الدورات.
وتابع، "ألتقي خلال زيارتي لبروكسل مع المسئولين في بلجيكا لإجراء جولة من المحادثات متعددة الأطراف بين مصر والحكومة البلجيكة وسأشرح لهم أيضا تطورات الأوضاع في مصر وإصرار الحكومة على تنفيذ خارطة الطريق".