رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مصادر: بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات تتوزع على 5 محافظات من 10 جنسيات

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 08:21 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
رضوي السيسي
طباعة
أكدت مصادر عربية مطلعة، أن الجامعة العربية أعدت بعثة للمشاركة في متابعة انتخابات مجلس الشيوخ، وتم توزيعها على خمس محافظات وهي القاهرة والجيزة والإسماعيلية والإسكندرية والفيوم، ويترأسها السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الرقابة.
وأوضحت المصادر، لـ"البوابة نيوز"، أن البعثة تضم مختلف الجنسيات من الدول العربية من عشرة دول عربية فيما عدا الجنسية المصرية، وذلك لضمان النزاهة والحيادية في متابعة مجريات العملية الانتخابية.
وتأتي مشاركة الجامعة العربية في متابعة انتخابات مجلس الشيوخ، تلبية لدعوة من المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.
وتقوم البعثة بمتابعة هذا الاستحقاق الانتخابي بهدف معاينة وقائع المشهد الانتخابي، إعدادا وتنظيما واقتراعا، وفقا للنظام القانوني المنظم للعمليات الانتخابية وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات والمعايير والضوابط المتعارف عليها.
وتندرج المشاركة الفاعلة لجامعة الدول العربية في متابعة انتخابات مجلس الشيوخ التي تعد الأولى من نوعها بعد إقرار التعديلات الدستورية لعام 2019 في إطار مواكبتها لكافة الاستحقاقات الاستفتائية والانتخابية التي شهدتها جمهورية مصر العربية خلال السنوات الأخيرة تحت إشراف السلطة القضائية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟