رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يضم قها وإدفينا.. التموين: إنشاء أكبر مجمع صناعات غذائية بالسادات

الخميس 16/يوليه/2020 - 03:28 م
الدكتور على المصيلحي
الدكتور على المصيلحي وزير التموين
عزة الراوي
طباعة
أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن إنشاء أكبر مجمع الصناعات الغذائية يضم شركتي قها وادفينا للصناعات الغذائية على مساحة 144 الف متر مربع بمدينة السادات.
جاء ذلك خلال مشاركته في الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، اليوم الخميس، تحت عنوان" فرص استثمارية وشراكة إستراتيجية".
وأوضح الوزير أن الصندوق السيادي سيمويل إنشاء المجمع على أن يحصل على مقابل هذا التمويل من أراضي وأصول الشركتين عقب افتتاح المجمع.
وأكد الوزير أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بوضع إستراتيجية التطوير الشامل لعدد من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، خاصة شركتي “قها” و”إدفينا”، وذلك لاستعادة إنتاجهم المتميز، بهدف تعزيز قيمة المنتج الوطني في السوق المحلي، وزيادة قدراتها التنافسية، وتعظيم الفرص التصديرية.
وأضاف أنه وجه باختيار مواقع مجمعات ومصانع الإنتاج الغذائي بحيث تتوفر لها كافة سبل النجاح ولضمان استدامة تميز الإنتاج، من حيث قربها من الموانئ والطرق والمحاور، وكذا مزارع الإنتاج لتوفير المواد الخام وتسهيل عملية نقل المنتجات، أخذًا في الاعتبار البنية التحتية الحديثة التي باتت تتمتع بها مصر في هذا المجال على امتداد الجمهورية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟