رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تطهير وتعقيم دور العبادة بالمحافظات للوقاية من كورونا

السبت 27/يونيو/2020 - 10:15 م
البوابة نيوز
احمد سليمان
طباعة
في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وإنطلاقا من دوره المجتمعى، أطلق حزب مستقبل وطن، تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام النائب الأول لرئيس الحزب، فرقا للتعقيم للمرور على الأماكن المختلفة بكافة المحافظات يوميا، للمساهمة في تعقيم وتطهير الأماكن العامة، خاصة المزدحمة، وتوزيع مستلزمات التطهير والكمامات، وإرشادات التوعية على المواطنين، للوقاية من خطر انتشار الفيروس.

ففي محافظة القليوبية، قامت أمانة شبرا الخيمة شرق، برعاية النائب عاطف ناصر، أمين الحزب بالمحافظة، بتوزيع للعصائر وزجاجات المياه المعدنية والأقلام على طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحانات، وذلك للتخفيف عليهم وتقديم يد المساعدة في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي محافظة الجيزة، تحت رعاية عادل ناصر أمين الحزب بالمحافظة، قامت لجنة تنمية الموارد والخدمة المجتمعية بالمحافظة برئاسة عمرو حسين هندي، بالتعاون مع أمانة قسم الوراق برئاسة سيد طه، والوحدة الحزبية بجزيرة محمد برئاسة أحمد العشري، 
باستمرار أعمال التعقيم للأماكن العامة، كالنوادي ودور العبادة، ومختلف الشوارع، للوقاية من خطر انتشار الفيروس.

وقامت أمانة قسم العجوزة، برئاسة حمد الوليد، بتعقيم وتطهير معهد القلب، ومستشفي إمبابة العام، وذلك للمرة الثانية، للحفاظ علي صحة المواطنين، استكمالا لحملة التعقيم ضد فيروس كورونا. 

وفي إمبابة، قامت أمانة الحزب بالقسم، بأشراف هشام إمام أمين تنظيم القسم، بتعقيم دور العبادة بمختلف مناطق إمبابة.

وفي محافظة قنا، قامت أمانة الحزب، برعاية أسامة الهواري أمين مساعد الحزب بالمحافظة، بعملية تطهير وتعقيم كاملة لمسجد سيدي عبد الرحيم القنائي، أحد أكبر المساجد علي مستوي المحافظة، وتوزيع الكمامات الطبية الواقية علي المواطنين بالمجان في أول يوم لعودة دور العبادة في ظل جائحة كورونا .

ومن جانبه، قال إن فرق التعقيم والتطهير قامت اليوم السبت، بعملية التعقيم والتطهير لمسجد سيدي عبد الرحيم القنائي باستخدام أحدث المعدات المستخدمة في عمليات التعقيم والتطهير، بمشاركة 25 شاب من أبناء الحزب، كما تم توزيع الكمامات الطبية علي جميع المترددين علي دور العبادة بالمجان، الأمر الذي لاقى ترحاب المواطنين بمبادرة الحزب التي تهدف إلي الحفاظ علي صحة المواطنين في المقام الأول .

ومن ناحيته، أشار هشام قدوس أمين مساعد الحزب بالمحافظة، إلي استمرار عمليات التعقيم والتطهير لنحو 100 مسجد وكنيسة علي مستوي المحافظة، وتوزيع الكمامات الطبية علي المواطنين بمختلف المراكز، وذلك انطلاقا من الدور المجتمعي للحزب لمساندة جهود الحكومة في الحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدا علي ضرورة توعية المواطنين بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل معدلات الإصابة.



يأتي ذلك في إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن، لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات، لتلبية احتياجات المواطنين، للتخفيف عنهم. 


والجدير بالذكر، أن المهندس أشرف رشاد الشريف، النائب الأول لرئيس الحزب، والأمين العام للحزب، شدد على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى، على مستوى كافة المستويات التنظيمية، للحزب بجميع المحافظات، وذلك دعما لخطط الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، للمساعدة في تجنب الوطن والمواطنين، مخاطر هذا الوباء المتفشي بكل دول العالم.

وطالب "رشاد" أعضاء الحزب بالمحافظات، بضرورة تبني حملة تستهدف رفع درجة الوعي لدى المواطنين حول طرق الوقاية وتجنب الإصابة؛ تعزيزا لمعركة الوعي، وتعزيز الدور الخدمي والمجتمعي الذي يقدمه الحزب ويتبناه كنوع من أنواع المسؤولية الوطنية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟