رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بحضور كامل الوزير..

استكمال أعمال تنزيل 20 جرار سكة حديد جديد بميناء الإسكندرية

السبت 27/يونيو/2020 - 03:30 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
تابع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم السبت، استكمال أعمال تنزيل 20 جرار سكة حديد جديد بميناء الإسكندرية، حيث تمثل هذه الجرارات الدفعة الرابعة ضمن صفقة تصنيع وتوريد 110 جرارات سكة جديد وإعادة تأهيل 81 جرارا من الأسطول الحالي وتوريد قطع غيار طويل الأجل لمدة 15 سنة شامل الدعم الفني والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 602.05 مليون دولار.
ومن المقرر أن تصل هذه الجرارت تباعا من الإسكندرية إلى ورش الفرز بالقاهرة تمهيدًا لإدخالها الخدمة مع العربات الجديدة خلال الشهر المقبل ضمن خطة التشغيل الجديدة للسكك الحديدية.
وكان قد قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء يشهد نشاطا في حركة العمل اليوم السبت، حيث تواجد بالميناء 82 سفينة، وبلغ عدد السفن العاملة على شحن وتفريغ على الأرصفة 34 سفينة جار تفريغها، كما تواجد بالمخطاف الداخلي عدد 6 سفن على متنها 68 ألف طن صويا، وعدد 127 ألف طن فحم، وتواجد بالمخطاف الخارجي 17 سفينة منها سفن حاويات، وسفن بضائع عامة، وسفن صب جاف، وسفن صب سائل، وقد تم دخول وخروج 6 آلاف شاحنة عامة من وإلي الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وذكر الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، أن إدارة حركة البضائع سجلت حركة الشحن والتفريغ حيث يجري تفريغ بضائع واردة تزن 98 ألف طن، ويجري شحن بضائع صادرة تزن 17 ألف طن، وبلغ عدد الحاويات الصادرة 81 حاوية، بينما بلغ عدد الواردة 689 حاوية، والترانزيت 8 حاويات.
ووجه الربان شاهين الإدارات المختصة للتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية الأخرى لتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والبضائع بيسر وأمان.
وشدد شاهين على ضرورة الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ألتي أقرتها الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟