رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. زحام الأسواق وإقبال المواطنين بأسوان على شراء ملابس العيد

السبت 23/مايو/2020 - 08:22 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
شهدت الأسواق بمدينة أسوان، اليوم السبت، حالة من الزحام الشديد، وإقبال المواطنين على شراء ملابس العيد قبل ساعات من حظر التجوال.
ورصدت البوابة نيوز إقبال كبير من مواطني أسوان على محلات الملابس لشراء ملابس العيد والمفروشات وعلي محلات السلع الغذائية وأسواق الخضر والفاكهة لشراء مستلزمات المنزل قبل ساعات من حلول عيد الفطر المبارك.
وكانت محافظة أسوان قد بدأت إستعداداتها المبكرة لإستقبال عيد الفطر المبارك بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الإجراءات الإحترازية خلال فترة العيد للوقاية من فرص انتشار فيروس كورونا المستجد حيث أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته برفع حالة الطوارئ بمختلف المديريات والمواقع الخدمية لتحقيق الجاهزية الكاملة لتطبيق كافة الضوابط والتعليمات التى أكد عليها دولة رئيس الوزراء من خلال المتابعة الميدانية المستمرة.
وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالحد أيضًا من ظاهرة زيارة الأهالى للمقابر والمدافن لمنع التجمعات والإختلاط وخاصة أنها تشهد خلال أيام العيد تردد أعداد كبيرة من المواطنين عليها، بالإضافة إلى عدم التصريح بإقامة أى ملاهى عشوائية في الشوارع، فضلًا عن منع تكرار ظاهرة تأجير الحيوانات والتوكتوك والموتوسيكلات والتعامل بحسم معها لخطورتها على الصحة العامة والسيولة المرورية.
وشدد اللواء أشرف عطية على مسئولى التموين بالمتابعة والمراقبة الميدانية المستمرة للإطمئنان على توافر كافة السلع الإستراتيجية والأساسية بالجودة العالية وبكميات وأسعار مناسبة داخل المجمعات الاستهلاكية، وهو الذى يتوازى مع تشديد الرقابة التموينية على الأسواق لتحقيق السيطرة الكاملة على الأسعار، بجانب القيام بحملات التفتيش على جميع المخابز لتوفير رغيف العيش بالمواصفات المطلوبة وبكميات كافية للمواطن الأسوانى.
ووجه المحافظ مسئولى الصحة برفع حالة الطوارئ داخل كافة المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة مع إلغاء الإجازات للعاملين فيها وذلك لاستقبال كافة الحالات الطارئة، وهو الذى يتوازى مع رفع درجة الاستعداد القصوى لقطاعات مياه الشرب والكهرباء لاستقبال كافة البلاغات والشكاوى على مدى الـ 24 ساعة وسرعة إيجاد الحلول الفورية لها، مع ضرورة تجهيز لجان وفرق للصيانة والطوارئ للقيام بالمرور على كافة الشبكات والمحطات لفحصها وإجراء عمليات الصيانة الدورية اللازمة لها.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟