رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

حظر إعلامي على لاعبي الزمالك بسبب الترجي

الخميس 27/فبراير/2020 - 06:49 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
وائل سامي
طباعة
يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته اليوم الخميس، استعدادا لمباراة الترجي التونسي المقرر إقامتها غدا الجمعة، في استاد القاهرة، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وحرص الجهاز الفني للزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، على عقد جلسات مكثفة مع لاعبي الفريق،حذرهم خلالها من الثقة الزائدة والغرور، بعد حصد بطولتى السوبر المحلي والأفريقي على حساب الترجي التونسي والأهلي على التوالي.
وحذر كارتيرون لاعبي الزمالك أيضا من الانشغال بالأزمة الأخيرة التى وقعت في مباراة القمة والتى انسحب الفريق الأبيض من المشاركة فيها، بدعوى أن الزمالك تعذر وصوله إلى الاستاد، بسبب ظروف المطر.
وشدد كارتيرون على لاعبي الزمالك، بأن الترجي سيكون أصعب هذه المرة، لأنه يضع الثأر في اعتباره بعد أن خسر لقب السوبر أمام الفريق الأبيض، محذرا اللاعبين من التهاون في المباراة.
من جانبه، حرص مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادي، على الاجتماع بلاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي وتحفيزهم لمباراة الترجي التونسي، حيث شدد رئيس النادي على أن راحة الفريق من مباراة الأهلي اليوم بالدوري كانت من اجل مصلحتهم هم ولاعبي الأهلي من الإجهاد قبل مباراتي الفريق بدوري الأبطال، مؤكدا لهم أنه حاول تهدئة الأجواء الفترة الأخيرة لكن هناك من يحاول إشعال الأمور.
وطالب مرتضى لاعبي الزمالك بإغلاق ملف مباراة السوبر والقمة والتركيز في مباراة الترجي، مشددا على ثقته في قدرتهم على تحقيق الفوز.
وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك فرض حظر إعلامي على لاعبي الفريق، بعد الأحداث التى وقعت على خلفية أحداث مباراة القمة أمام الأهلي.
وكان مصطفى محمد قد علق يوم مباراة القمة ساخرا على عدم تواجده في مباراة القمة، حيث قال "الجو في البيت ساقعة" ليحذف بعدها ما كتبه، وعلى الفور أصدرت إدارة نادي الزمالك تعليمات إلى جميع اللاعبين بعدم التعليق على أى أحداث تتعلق بمباراة القمة، حفاظا على استقرار الفريق قبل المباراة المرتقبة أمام الترجي التونسي، وأكد جنش لإدارة الكرة بالزمالك على تقديره الكامل لقرار الجهاز الفني وعدم الاعتراض عليه، وشدد على أنه متقبل الأمر سواء بالمشاركة أو الجلوس على دكة البدلاء.
وحرص نادي الزمالك على تحفيز لاعبى الفريق بصرف المكافآت المالية عن السوبر الأفريقي والمحلى قبل مواجهة الترجي لتحفيزهم على مواصلة الانتصارات الأخيرة.
وفى نفس السياق،استقر الفرنسي باتريس كارتيرون على مواجهة الترجي التونسي بنفس التشكيل الذى خاض به مباراتي السوبر المحلي والأفريقي، في ظل التناغم الذى وضح جليا بينهم، وارتفاع معنوياتهم بعد تحقيق بطولتي السوبر.
ومن المنتظر أن يواجه كارتيرون الترجي بتشكيل يضم كلا من: محمد أبو جبل في حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدى الونش ومحمد عبد الشافى وحازم إمام في خط الدفاع، وطارق حامد وفرجانى ساسى ويوسف أوباما وأشرف بن شرقى وأحمد سيد زيزو في خط الوسط، ومصطفى محمد في خط الهجوم.
ومن جانب آخر، اشتكى محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك بسبب الشائعات التي طاردته في الساعات الماضية، وغضبه لعدم المشاركة ورفضه الجلوس على دكة البدلاء في السوبر الأفريقي.
وأوضح الحارس، أنه يحترم قرار الجهاز الفني للفريق سواء بالمشاركة أو الاستبعاد من المباريات، وأنه يعلم جيدًا حصوله على فرصته في الوقت المناسب مع الفريق.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟