رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

دسوقي ينسق مع "الصحة" لمكافحة انتشار الحشرات بالجيزة

الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 03:20 م
البوابة نيوز
سارة ممدوح- إيمان السنهوري
طباعة
قال النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، إن حملة النظافة الموسعة التي تشهدها الدائرة حاليا تستهدف في المقام الأول المحافظة على صحة المواطنين ومكافحة الحشرات ناقلات العدوى من الذباب والباعوض، كما شملت الحملة رفع أكوام القمامة من بعض الأحياء لإعادة المنظر الجمالي لدائرة الجيزة.
أشار إلى أن الحملة انطلقت منذ عدة أشهر لتشمل تطوير المرافق وإعادة رصف الطرق بالمناطق التي عانت من أعمال الصيانة وتركيب خطوط الغاز بالإضافة إلى تطوير نفق الجيزة وإعادة فتحه للمارة وتركيب الإنارة به بعد أن اشتهر بكونه ملجأ لمدمني المخدرات.
وأضاف بدوي، في بيان له، أنه تم التواصل مع وكيل وزارة الصحة بالجيزة، فور تلقيه عدة شكاوى من المواطنين، للتنسيق على سرعة مكافحة انتشار الحشرات الناقلة للعدوى، خاصة في المناطق الحيوية، كما تم رفع القمامة من جانب مستشفى أم المصريين، واشتملت الحملة رفع القمامة من شارع المحطة وشارع أم المصريين وأيضا أبو هريرة.
وأكد بدوي، متابعته الدائمة لسير حملة النظافة الموسعة التي انتهت بالتخلص من أكوام القمامة في جزيرة الدهب وساقية مكي وسوق السمك، مشيرا إلى أن مكافحة الحشرات تمت على مرحلتين المرحلة الأولي عن طريق استخدام المبيدات، ورش مناطق تجمعها أرضيا والمرحلة الأخيرة باستخدام عربات الرش الجوي.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟