رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

الجريمة والعقاب.. السجن المشدد ينتظر عاطلين متهمين بسرقة توك توك

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 06:00 م
البوابة نيوز
هدير الحناوي
طباعة
ألقى ضباط مباحث القاهرة القبض على عاطلين سرقا توك توك بالإكراه من طفل بمنطقة النزهة.
أثناء مرور قوة من وحدة مباحث قسم شرطة النزهة وبصحبته القوة المرافقة بشارع طه حسين، دائرة القسم، تمكنت من ضبط كل من م ا س سن 22 عاطل، ي ب ي سن 26 سنة، عاطل والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 687 لسنة 2013م النزهة "سلاح أبيض" والمقضي فيها بالحبس شهر حال استقلالهما دراجة بخارية " توك توك"، وبحوزتهما 40 جنيها، 2 سلاح أبيض "مطواة، كتر".
بمناقشتهما عن مصدر الدراجة البخارية المضبوطة بحوزتهما اعترفا بسرقتها والمبلغ المالي كرهًا عن قائد الدراجة البخارية تحت تهديد الأسلحة البيضاء المضبوطة بحوزتهما.
أمكن التوصل إلى المجني عليه وتبين أنه يدعى ع ه، 16 سنة، سائق ومقيم عزبة النخل ـ دائرة قسم شرطة المرج، وباستدعائه تعرف على المتهمان، وقرر بأنه حال سيره بالدراجة البخارية " توك توك " قيادته استوقفه المتهمان بدعوى توصيلهما لمحل الضبط، وفور وصولهم فوجئ بقيامهما بإشهار الأسلحة البيضاء المضبوطة بحوزتهما واستوليا على الدراجة ومبلغ مالي 40 جنيها ولاذا بالفرار، تم تحرير المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة.
من جانبه قال المستشار القانوني، صبحي بيومي، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، إنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى وخارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ، كما نصت المادة 315 من قانون العقوبات.
وأوضح بيومي، أنه يعاقب بذات العقوبة إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه، بالإضافة إلى أنه إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحًا، وكان ذلك بطريق الإكراه، أو مجرد التهديد باستعمال السلاح، مضيفًا أن عقوبة السرقة بالإكراه تتراوح بين السجن المشدد 7 سنوات وحتى 15 سنة.
وأشار المستشار القانوني، إلى أنه في حال أن تركت تلك الجريمة أثرًا أو جرحا للمجني عليه تكون العقوبة هي السجن المؤبد 25 سنة، وذلك كما نصت المادة 314 من قانون العقوبات، وتصبح العقوبة الإعدام في حالة موت المجني عليه.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟