رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

بالصور.. القليوبية تتعرض لموجة من الأمطار الغزيرة

الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 10:11 ص
البوابة نيوز
أسامه علاء
طباعة
تعرضت محافظة القليوبية، صباح اليوم الأربعاء، لسقوط أمطار غزيرة على كل أنحاء قرى ومراكز المحافظة، مايزيد عن ساعة ونصف الساعة، صاحبها انخفاض درجات الحرارة، مما تدي إلى قطع الكهرباء بعدد من القرى وتحولت الشوارع إلى برك طينية.
وكانت قد أعلنت محافظ القليوبية، حالة الطوارئ القصوى لمواجهة الأمطار المتوقعة وموجة الطقس السيئ والتي حذرت منها الأرصاد الجوية، حيث جرى التنسيق التام بين مسئولي قطاع الصحة والتضامن الاجتماعي لإعداد التجهيزات اللازمة لمراكز الإغاثة والإيواء وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية ووسائل الإعاشة لمواجهة أية أزمات محتملة، مع رفع حالة الاستعداد بمراكز إدارة الأزمات بالوحدات المحلية والمديريات للتعامل مع المواقف الطارئة، فضلا عن الاطمئنان على استعداد قطاع الكهرباء بالمعدات والمولدات في حالة انقطاع التيار الكهربائي بسبب سقوط الأمطار حتى لا تتضرر الخدمات الحيوية التي تعتمد على مستوى أدائها.
وفي سياق متصل استعدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمتضمنة جاهزية جميع محطات الصرف الصحي والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة، حيث يتم حاليًا تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بخدمة الصرف الصحي، وجاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق أو الأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول.
وأهابت محافظة القليوبية، بكل المواطنين من أبناء المحافظة بتوخي الحيطة والحذر، واتخاذ كافة التدابير المصاحبة لسقوط الأمطار.
وأشارت المحافظة في بيان إعلامي صادر عن مكتب المحافظ، إلى أنه سيجرى خلال الساعات المقبلة تحديث حالة الأمطار حيث تضمن البيان نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جميع المحافظات خلال الثلاثة أيام المقبلة.
حيث تضمن أن طقس اليوم سيشهد توقعات بسقوط أمطار قد تصل شدتها إلى 15 مم على السواحل الشمالية، وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري وشمال سيناء وخليج السويس والقاهرة.
ويوم الخميس 24 أكتوبر من المتوقع سقوط أمطار قد تصل شدتها إلى 10 مم على السواحل الشمالية، وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة ومنطقة حلايب وشلاتين.
ويوم الجمعة 25 أكتوبر من المتوقع سقوط أمطار قد تصل شدتها إلى 25 مم على السواحل الشمالية، وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة ومنطقة حلايب وشلاتين.
وكان قد قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة اليوم بكل مدارس المحافظة والجامعات، وذلك عقب تلقيه تقارير تلقاها من هيئة الأرصاد الجوية، بشأن احتمال سقوط أمطار غزيرة، على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى.
وتضمن قرار مدبولي تعطيل الدراسة بكل من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وبجميع المدارس والجامعات.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟