رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حبس 3 متهمين جدد في قضية "قتيل تلبانة"

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 08:59 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
قرر اليوم الأحد خالد هرجة رئيس نيابة مركز المنصورة بإشراف المستشار علاء السعدني المحامى العام لنيابات جنوب الدقهلية حبس 3 متهمين جدد في قضية "قتيل تلبانة" أحمد المتولي رمضان 19 سنة 4 أيام على ذمة التحقيقات وهم أميمة بدير عبد الله ابنة المتهمة "أمينة محمد حسن وشهرتها "فادية العرجة" 52 سنة ربة منزل ومحمد نافع محمد ومحمد مجدي المتولي ليرتفع عدد المتهمين في القضية حتى الآن إلى 5 أشخاص بينهم المتهمة الرئيسية ونجلتها وشقيق القتيل.
وتبين من تحقيقات النيابة أن المتهم محمد نافع قام لنقل جثة المجني عليه إلى مستشفى الصدر بالمنصورة ثم أعادها مرة أخرى إلى منزل "فادية" فيما كان محمد مجدي المتولى قد سبق ان ربط كلا من الشقيقين" أحمد ومحمد" بالجنازير وصورهما بالفيديو ثم أمرته "فادية" بفك محمد لتأمره بتعذيب شقيقه بنفسه لتصوره  وأن المتهمة "أميمة بدير عبد الله" شاركت في تعذيب المجني عليه بكيه بالنار في كتفه.
فيما أكد محمد شقيق المجني عليه في تحقيقات النيابة أنه وأخيه كانا يعملان لدى " فادية" والتى طلبت من شاب يدعى محمد أبو بيضه بربطه هو  وأخيه بجنزير وبعدها طلبت منه أن يفكه وأحضرت سكينة  وهددته بها اذا لم يقم بضرب شقيقه.
وأضاف أنه تحت التهديد قام بضرب شقيقه ثم قامت بتسخين السكينة وكوت شقيقه في ظهره وقدمه  بسبب اتهامهم بسرقة خاتم ضاع منها مشيرا إلى انه لن يرضى الاستمرار في ضرب شقيقه وقام  بالقفز من الشباك الا اته عندما علم بموت شقيقه ظهر للناس وحكى لهم عما حدث.
يذكر أن قاضي المعارضات بمحكمة مركز المنصورة الجزئية، قررت أمس تجديد حبس المتهمة "فادية" و"محمد" شقيق المجني عليه، 15 يوما على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد لهما في الميعاد.
وكان قاضي المعارضات بمحكمة مركز المنصورة الجزئية قد قام  أمس السبت بتجديد حبس اثنين آخرين من المتهمين في تعذيب وقتل "أحمد المتولى رمضان 19 سنة عامل عادى 15 يوما على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد لهم في الميعاد وهم أمينة محمد حسن وشهرتها فادية العرجة، 52 سنة ربة منزل، ومحمد المتولي رمضان 20 سنة، شقيق المجني عليه، والمقيمان بقرية "تلبانة" التابعة لمركز المنصورة.
وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، الأسبوع الماضى إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ للعميد خالد الزيني مأمور مركز شرطة المنصورة، بتجمهر الأهالي  أمام منزل أمينة محمد حسن، وشهرتها فادية العرجة، 52 سنة، ربة منزل  بقرية تلبانة، وذلك بعد اتهامها بقتل المتوفي، أحمد المتولي رمضان 19 سنة، عامل، وقام الأهالي  باقتحام  منزلها المكون من 3 طوابق على شقتين وحرقوا جميع محتوياته.
وانتقل ضباط المباحث، برئاسة الرائد أحمد توفيق رئيس مباحث المركز، ومعاونة النقيب محمد زين والنقيب خالد عبدالسلام إلى القرية وسيارات الإطفاء الا ان الاهالى منعوهم من الدخول للمكان لإخماد النيران حتى التهمت المنزل بالكامل، كما اعتدوا بالضرب على بنت المتهمة التي فرت هاربة من المكان.
وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط المباحث من ضبطها واحتجازها بمركز شرطة المنصورة الا ان الاهالى عندما قاموا باقتحام منزلها واشعلو النيران به عثروا على فيديو بهاتفها المحمول به لقطات لقيام شقيقه بتقيديه بالجنازير وتعذيبه باوامر منها وهى تقوم بالتصوير.
وفوجئ الاهالى بشقيق القتيل يحضر اليهم ووجود عليه اثار تعذيب وبسؤال الاهالى له أكد انها قامت بتعذيبه هو وشقيقه لإجباره على الاعتراف بسرقة خاتم ذهب ثم هددت بالقتل اذا لم يضرب شقيقه إلا أنه  هرب من الشباك.
ومن ناحية أخرى أكد عدد من اهالى القرية أن المتهمة سيئة السمعة، وتستخدم منزلها في الأعمال المنافية للآداب وأن الشاب المتوفى أحمد المتولي رمضان 19 سنة وشقيقه محمد 20 سنه من أسرة فقيرة ويعملام لديها.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم فيما فرضت قوات الأمن حراسة أمنية مشددة بمحيط المنزل المحترق ومداخل القرية وتمكنت من القبض على ٣٢ من المتجمهرين، حيث أخلت النيابة سبيل ١١ منهم وأمرت بحبس ٢١ آخرين على ذمة التحقيقات بتهمة إثارة الشغب والتعدى على القوات والتجمهر.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟