رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بعيد القديسة تريزا الطفل يسوع

الجمعة 04/أكتوبر/2019 - 10:00 ص
الاحتفالات بعيد القديسة
الاحتفالات بعيد القديسة تريزا
محمد المواردي
طباعة
تستمر الاحتفالات بعيد القديسة تريزا الطفل يسوع لليوم الثالث على التوالي، ذلك بكنيستها ببازيليك القديسة تريزا الطفل يسوع بشبرا، علما بأن الاحتفالات كانت قد بدأت منذ يوم الثلاثاء الموافق الأول من شهر أكتوبر.
أقيم القداس الإلهي الاحتفالي مساء أمس، حيث شارك في صلاة القداس الإلهي الأب جاك الكرملي رئيس دير القديسة تريزا بشبرا، والأب باتريك الكرملي رئيس الرهبنة الكرملية في مصر، والأب يوحنا الكرملي، والأب إيليا الكرملي، والأب كيرلس الكرملي وعدد من الآباء الكهنة التابعين للرهبنة الفرنسيسكانية بالإضافة إلى لفيف من الآباء الكهنة الآخرين.
كما حضر أيضًا كل من السفير البابوي المونسينور برونو موزارو، والأب جان سكرتير السفير البابوي.
كما حضر أيضًا عدة شخصيات بارزة مثل: المطران يوسف حانوش مطران السريان الكاثوليك في مصر والسودان، المطران كريكور أغسطينوس مطران الإسكندرية وأورشليم والأردن للأرمن الكاثوليك، الأب رفيق جريش المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية سابقًا، السفير الإيطال، القنصل الفرنسي، سكرتيره القنصل الفرنسي، نائب السفير الفرنسي، الملحق التجاري لسفارة فرنسا، الملحق التجاري لسفارة البرازيل، الملحق العسكري لسفارة البرازيل، السكرتير الأول لسفارة إيطاليا.
وألقي الأب باتريك كلمة العظة والتي تكلم فيها حول سيرة حياة القديسة تريزا وكيف عاشت طفولتها مع الرب يسوع، وإنه ينبغي علينا أن نتعلم منها فضيلة الوداعة، كما تكلم عن أهمية القديسة تريزا في حياة البشر.
وقبل نهاية صلاة القداس الإلهي ألقي السفير البابوي كلمة نقل فيها تهاني صاحب القداسة البابا فرنسيس بعيد القديسة تريزا الطفل يسوع، وأضاف سيادته أن رفات القديسة تريزا سيجوب مصر بأكملها وفي نهاية كلمته أعطي البركة الرسولية من البابا فرنسيس إلى كل الحاضرين.
وجدير بالذكر أن رفات القديسة كان قد وصل إلى مصر في كنيستها في شبرا قادمًا من دولة فرنسا، من المقرر أن تستمر الزيارات حتى غدا الجمعة في الأوقات المحددة:
من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعه الثانية عشر من منتصف الليل، يتخللها فترة ساعة سجود من السابعة مساء وحتي الثانية عشر بعدها تغادر الرفات المقدسة على أن تعود إلى للكنيسة مرة أخري في الفترة من الرابع والعشرين وحتي السادس والعشرين من ديسمبر المقبل.

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟