رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

الخميس.. انطلاق المؤتمر السادس للجمعية العربية للتغذية الإكلينيكية للأطفال

الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 12:35 ص
البوابة نيوز
أية عاكف
طباعة
ينطلق الخميس المقبل المؤتمر السادس للجمعية العربية للتغذية الإكلينيكية للأطفال بالتعاون مع جمعيات طب الأطفال المصرية للتغذية، ويستمر المؤتمر بأحد فنادق القاهرة الكبرى خلال الفترة من 3-4 أكتوبر الجاري.
وقالت الدكتورة سناء يوسف رئيس المؤتمر وأستاذ التغذية الإكلينيكية بجامعة عين شمس، أن المؤتمر يهدف إلى توصيل المعلومات التغذوية الصحية للأطباء العاملين في جميع مجالات تغذية الأطفال سواء أثناء الصحة أو المرض بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال التغذية الإكلينيكية. 
وأضافت أن المؤتمر يشهد مشاركة نحو 20 من المتحدثين الأجانب من أكاديميات وجمعيات عالمية وبحثية لطب الأطفال إلى جانب نخبة من الأساتذة من مختلف الجامعات المصرية ولفيف من أفضل الأطباء في تخصص التغذية الاكلينيكية من الوطن العربى يتحدثون عن كل ما يخص الأطفال مثل التغذية والاضطرابات النفسية والتربية الإيجابية وأمراض التمثيل الغذائي أنواعها وكيفية تشخيصها وعلاجها.
وتحدث د. سناء يوسف أستاذ التغذية الإكلينيكية بجامعة عين شمس، عن موضوع التغذية العلاجية السليمة للأطفال وأحدث الدراسات في ذلك على مستوى العالم وكيف نفيد بها أطفالنا في مصر، وتتطرق د. هالة عبد الرحمن يوسف مسئولة العيادات لأمراض التمثيل الغذائي بوزارة الصحة والسكان، إلى أمراض التمثيل الغذائي والمجهود الذي تبذله الإدارة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة في توفير العلاج والألبان اللازمة لهم.
وتناقش د. ناهد عبد الخالق الغريب مسئول عيادات الإرشاد الوراثي بوزارة الصحة والسكان، أمراض التمثيل الغذائي وحالات تتابعها منذ ولادتها للآن فيما يخص حالات الفينيل الانين كيتونوريا وهو أحد أمراض التمثيل الغذائي الناتج أغلبها عن زواج الاقارب والمنتشر في عدد من محافظات مصر..بينما تتطرق د. إيمان دويدار استشاري نفسي الأطفال وتعديل السلوك، إلى موضوع التغذية السليمة للأطفال وعلاقتها بالصحة النفسية وماهية الاضطرابات النفسية التي قد تصيبهم اذا لم يتحصل هؤلاء الأطفال على غذائهم السليم.
يشارك في المؤتمر كذلك، د. إيناس رأفت إستشاري طب الأطفال بالمركز القومي للبحوث، ود.خالد عطيفي مدير عام الإدارة العامة لذوى الاحتياجات الخاصة بوزارة الصحة والسكان.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟