رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تعرف على موقف مشروعات الصرف الصحي بمدينتي الطود والبياضية بالأقصر

الأحد 29/سبتمبر/2019 - 12:02 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
كشف العميد المهندس يحيى عبد المنعم أبو زيد، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر، عن موقف بعض مشروعات الصرف الصحي بمدينتي الطود والبياضية ونسب تنفيذها.
وأوضح أبو زيد، اليوم الأحد، أن أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمدينة الطود بلغت نسب تنفيذها ما يقرب من 60% من الأعمال المقررة، ويتم تنفيذ المشروع بتكلفة 340 مليون جنيها، فيما بلغت نسبة تنفيذ أعمال محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالعديسات التابعة لمركز ومدينة الطود نحو 45 % من الأعمال المقررة وبلغت تكلفتها 100 مليون جنيه، بطاقة حالية 7000 متر مكعب/ لليوم ومن المقرر مستقبلًا أن تصل طاقتها إلى 10500 متر مكعب/ لليوم لتخدم 130 ألف نسمة بمدينة الطود وضواحيها.
وتابع، أما فيما يخص أعمال محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالبغدادي التابعة لمشروعات الصرف الصحي بمدينة البياضية فتبلغ طاقتها الحالية 9000 متر مكعب/ لليوم على أن تصل طاقتها المستقبلية 12000 متر مكعب/ لليوم بتكلفة 120 مليون جنيه، وتخدم 39 ألف نسمة من سكان قرى البغدادي والروافع الغربية.
وكان المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر قد شدد على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنهاء هذا المشروعات والتي ستخدم كافة أبناء مركزي الطود والبياضية وضواحيهما.
ads
"
من يحسم السوبر الإفريقي؟

من يحسم السوبر الإفريقي؟