رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

البابا تواضروس: 3 معان يجب أن تكون في حياة الكاهن

السبت 06/يوليه/2019 - 01:51 م
 البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية
مايكل عادل ومحمد المواردي
طباعة
قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أريد أن أتحدث معكم عن ثلاثة معانٍ يجب أن تكون في حياة الكاهن وكل من له خدمة.
وأضاف البابا خلال الكلمة التي القاها اليوم السبت، بدير الانبا بيشوي بوادي النطرون اثناء سيامة ٢٣ كاهنًا جديدًا، للخدمة بكنائس الكرازة المرقسية بمصر وبلاد المهجر أن المعنى الأول يكمن في المحبة التي تملأ القلب فتتحول إلى روح الأبوة: المحبة الحقيقية التي للمسيح ولا يتحقق الشبع من محبة الله طول ما القلب به أنواع أخرى من المحبة.
وتابع البابا ان المعنى الثاني هو املأ قلبك بالتوبة الداخلية لتتحول لروح الاتضاع: قلب الإنسان لا يراه سوى الله والتوبة عمل داخلي تشعر به السماء التي تفرح بتوبة الخاطئ. للكاهن توبة دائمة وإلا كيف سيتوب الناس وعلامة الإنسان التائب الاتضاع. 
وقال ان المعنى الثالث: املأ قلبك بالعمل المستمر والنشاط فيتحول لأستقامة السلوك: أعطيت هذه الوزنة لتتاجر بها وتربح ففي كل يوم نصلي في مزمور التوبة " قلبا نقيا أخلق في يا الله وروحا مستقيما جدده في من أحشائي..." استقامة الإنسان في سلوكه وخدمته وعلاقاته وتعاملاته أمينا في كل شئ يحترس من المجد الباطل والخطايا الأخلاقية ومحبة المال. تنال الكهنوت في قلبك كوزنة تحافظ عليها وتتاجر بها وتربح وليس كنيشان او ترقية بل مسئولية تحتاج كل الحرص.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟