الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

رئيس الوزراء الإسبانى: لن يكون هناك استفتاء لاستقلال كتالونيا

رئيس الوزراء الإسبانى
رئيس الوزراء الإسبانى ماريانو راخوى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على تصريحات رئيس الوزراء الإسبانى ماريانو راخوى حول الاستفتاء لتقرير المصير بكتالونيا فى 9 نوفمبر القادم، والإعلان عن سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية، قائلة إن راخوى انتهز مؤتمرا صحفيا مشتركا مع رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو، الذى يزور مدريد، ليجدد رفضه الاستفتاء حول تقرير المصير.

ونقلت الصحيفة قول راخوى" لقد عبرت عن موقفى بوضوح بشأن هذا الموضوع وأؤكده مجددا الآن: لن يكون هناك استفتاء"، مضيفا "سيادة إسبانيا شأن يهم جميع الإسبان".

كما حذر راخوى حذر كاتالونيا من عواقب خططها الاستقلالية، مشيرا إلى أن أى استقلال محتمل لهذه المنطقة الواقعة شمال شرق إسبانيا سيشكل ضربة للاقتصاد ولحياة السكان.

وأعرب راخوى عن رفضه لأى حوار مع رئيس إقليم كتالونيا أرتور ماس بعد الخطوات التى اتخذها موضحة أن رئيس الحكومة شدد على أنه "يستحيل التحاور مع الكتالونى أرتور ماس إذا ما واصل اتخاذ قرارات أحادية الجانب دون التشاور مع أحد".

ومن ناحية أخرى أكدت الصحيفة على الإصلاحات الاقتصادية الجديدة التى ستطلقها الحكومة فى أبريل المقبل. ويتعلق الأمر بمخطط وطنى للإصلاحات يهدف إلى ضمان الانتعاش الاقتصادى.