السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الأمم المتحدة تعلن عن حاجتها إلى 166 مليون دولار لمساعدة جوبا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أوتشا، ان الوكالات الانسانية تحتاج الى 166 مليون دولار من الآن وحتى مارس المقبل، من أجل معالجة الاحتياجات الإنسانية الفورية لشعب جنوب السودان الناجمة عن العنف في الأيام الماضية.
وأعربت الأمم لمتحدة عن حاجتها هذه لإنقاذ الأرواح في الأشهر المقبلة، حيث نزح ما لا يقل عن تسعين ألف شخص في الأيام العشرة الماضية، من بينهم نحو خمسين ألف شخص يحتمون في قواعد الأمم المتحدة.
وتوقعت كاتي هوارد، نائبة رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في جنوب السودان ان يتم تشريد نحو أربعمائة ألف شخص في الأسابيع والأشهر القادمة، إذا لم يتوقف العنف.
ووفقا لهوارد يشمل المبلغ المطلوب برامج الطوارئ لحوالي مئتي ألف لاجئ من السودان في ولايتي الوحدة وأعالي النيل في جنوب السودان.
يشار إلى أنه سيتم استخدام هذه الموارد في توفير المياه النظيفة والصرف الصحي والرعاية الصحية والمأوى، وتقديم المساعدات الغذائية وسبل العيش، كما سيتم التأكد من أن حقوق الضعفاء من الناس، بما في ذلك الناجون من العنف، تتمتع بحماية أفضل" كما ستستخدم هذه الاموال لإدارة مواقع النازحين ونقل عمال الإغاثة والإمدادات إلى مواقع استراتيجية حيث المجتمعات، الأكثر عرضة للخطر.