الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مركز حقوقي: قوات الاحتلال اعتقلت 14 فلسطينيا على "معبر إيرز"


معبر إيرز
معبر إيرز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال مركز “,”الميزان لحقوق الإنسان“,” إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 14 فلسطينيا أثناء محاولتهم المرور عبر حاجز بيت حانون (معبر إيرز) شمال قطاع غزة منذ بداية العام الجاري من بينهم 8 من المرضى ومرافقيهم أثناء محاولتهم الوصول إلى المستشفيات للعلاج .
وذكر المركز في تقرير أصدره اليوم أن سلطات الاحتلال تواصل تشديد حصارها المفروض على القطاع وتحرم بموجبه المدنيين من حقهم في التنقل والحركة، وتواصل استغلال حاجتهم للسفر لغرض العلاج في المستشفيات الفلسطينية في الضفة الغربية وداخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 للإيقاع بهم أو بمرافقيهم .
ويشكل “,”معبر إيرز“,” المنفذ الوحيد للمرضى من سكان قطاع غزة ممن لا تتوافر لهم علاجات في مستشفيات القطاع، لا سيما بعد تكرر إغلاق معبر رفح .
وعبر مركز الميزان عن استنكاره الشديد لاعتقال المرضى ومرافقيهم وغيرهم من الفلسطينيين الذين تدفعهم حاجاتهم الإنسانية للسفر عبر معبر بيت حانون .
ودعا المجتمع الدولي للتدخل العاجل والفعال لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الجسيمة والمنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني ومبادئ حقوق الإنسان، لتأمين الوصول الفوري للمرضى وغيرهم من سكان قطاع غزة للرعاية الصحية وغيرها من الاحتياجات الأساسية .