الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

"المرأة العربية" تعلن فتح باب التقدم لجائزة المرأة في العلوم لعام 2014

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت منظمة المرأة العربية، اليوم الخميس، عن فتح باب التقدم لـ “,”جائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية“,”، لعام 2014، في مجالات العلوم الهندسية والتكنولوجية، والعلوم البيئية، والعلوم الإحيائية .
وتقدم هذه الجائزة بهدف تعريف المجتمع العربي والدولي بالنساء العربيات البارزات، اللاتي قدمن أعمالا قيِّمة في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتشجيع الباحثات العربيات داخل الوطن العربي، أو في بلاد المهجر، لخدمة مجتمعاتهن العربية .
وحددت المنظمة شروط التقدم للجائزة، ومنها أن تكون الباحثة متمتعة بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء في المنظمة، وأن تكون الباحثة العربية المهاجرة محتفظة بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء بالمنظمة، كما يشترط أن تخدم الأعمال المقدمة قضايا التنمية الشاملة، سواء على المستوى الوطني أو العربي أو الدولي .
وتمنح الجائزة مرة كل ثلاث سنوات، وتقدم في ستة مجالات، ثلاثة منها في كل دورة، وكانت الدورة السابقة 2011، قد قدمت في مجالات العلوم الطبيعية والرياضية والبينية .
وجدير بالذكر، أن هذه الجائزة قدمت في دورتها الأولى عام 2007، ووزعت في المؤتمر الثاني لمنظمة المرأة العربية، الذي عقد بالإمارات في الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر 2008، برئاسة الشيخة “,”فاطمة بنت مبارك“,”، التي تفضلت بالتبرع بقيمة هذه الجائزة، وقدمت الجائزة في دورتها الثانية عام 2011، ووزّعت على هامش أعمال الاجتماع الخامس للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، الذي عقد بالجزائر، يوم 22 فبراير 2012 .
أ ش أ