السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مؤتمر صحفي بصنعاء حول اليافعين واليافعات والتحديات التي يواجهونها


جيرمي هوبكنز القائم
جيرمي هوبكنز القائم بأعمال منظمة اليونيسف باليمن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد جيرمي هوبكنز القائم بأعمال منظمة اليونيسف باليمن أهمية مشروع “,”وصل“,” في توفير منبر آمن لليافعين والذي يعبر عن همومهم وقضاياهم واحتياجاتهم وتطلعاتهم لمستقبل اليمن.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد اليوم بصنعاء حول“,” الأطفال اليافعين واليافعات“,” بالتعاون مع منظمة وصل ومؤسسة تنمية القيادات الشابة والمدرسة الديمقراطية ومؤسسة طمي.
وقال هوبكنز إن المشروع استهدف أكثر من 1500 يافع ويافعة تم اختيارهم من مختلف المحافظات، مؤكدا أن المنظمة تولي شريحة اليافعين اهتماما خاصا باعتبارهم المورد غير مستغل ومتخما بالإمكانيات.. مستعرضا الانتهاكات التي تتعرض لها هذه الشريحة سواء في الجوانب الاقتصادية او الاجتماعية .
ومن جانبه، أكد هيف الدبعي ممثل وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية اهمية إشراك اليافعين واليافعات في عملية التنمية المجتمعية باعتبارهم الشريحة الهامة في المجتمع.
من جانبه أشار عصام الروحاني منسق مؤسسة تنمية القيادات الشابة إلى أهمية مشروع وصل الذي يعنى بإعلاء قضايا اليافعين وضمان حقوقهم في التعليم والرعاية الأسرية والصحية، والتعبير عن الحريات والحماية من العنف والاستغلال بالإضافة إلى حقهم في البقاء والنماء وخصوصا تلك الفئات التي تعيش في ظروف قاسية وإمكانية توفيرها وتلبيتها“,”.
تجدر الاشارة إلى أن اليونيسف كانت قد أطلقت في يونيو الماضي مشروع “,”وصل “,” بهدف تعبير اليافعين واليافعات عن همومهم وقضاياهم وحقوقهم واحتياجاتهم وتطلعاتهم بالمستقبل وإقامة مؤتمر وطني يجمع العديد من اليافعين واليافعات.
وتعهدت الحكومة اليمنية باستيعاب كافة مخرجات مشروع وصل وتبنيها في كافة مشاريع الدولة وستعمل على استيعاب الطموحات والمواهب الناتجة عن هذه الشريحة على أن هذه المخرجات من مؤتمر اليافعين ستكون من أهم المدخلات للحوار الوطني الشامل والتي يأمل بأن تلقى قبولا وجهدا من قبل أعضاء الحوار والاهتمام بهذه الشريحة.

/أ ش أ/