السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

ليلى علوي تحكي بمعرض الكتاب كيف تعلمت "تزغيط البط" و"حلب الجاموسة"

تكريم النجمة القديرة
تكريم النجمة القديرة ليلى علوي بـمعرض القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد حفل تكريم النجمة القديرة ليلى علوي بـمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إقبال جماهيري كبير لتتحول إلى ورشة تدريبية شبابية أدارتها آمال عثمان.
واختارت النجمة خلال الحفل بعض المشاهد من أفلامها لمناقشة الصعوبات والتحديات التي واجهتها خلال التصوير، وأكدت النجمة خلال الحفل أن معرض الكتاب لهذا العام ظهر بشكل لائق يتناسب مع تاريخ مصر وثقافتها.
وحكت نجمة السينما المصرية في الثمانينات والتسعينات، أن من بين الأفلام التي لاقت صعوبة كبيرة فيها، فيلم خرج ولم يعد للمخرج محمد خان، مستعرضة الصعوبات التي واجهتها وتعلمها لتزغيط البط وحلب الجاموسة من أجل الفيلم.
وتطرقت أيضًا إلى بعض المشاهد الصعبة في فيلميها المغتصبون وإنذار بالطاعة والمأخوذين عن قصص حقيقية، وساعد تسليط الضوء على هذه القضايا في اهتمام القضاء بالقضايا المشابهة وسرعة اتخاذ الإجراءات فيها، ومشهدها في فيلم أي أي عندما حملت النجم القدير محمد عوض، كذلك مشهد من مسلسل بنت من شبرا، والذي تناولت فيه الأرهاب والتطرف الديني، والذي تعتبره استكمالًا لمسلسلها العائلة، مشهد آخر من فيلم بحب السينما والذي بصدده شكرت النجمة القضاء لإسقاطهم جميع القضايا التي هاجمت الفيلم ووافقت على عرضه عام 2004، بعد أن تم إنتاجه في 2001.
كما وجهت الشكر والدتها بسبب الدعم الذي تلقته منها خلال مشوارها الفني، تنتظر النجمة حاليًا عرض فيلمها التاريخ السري لكوثر في دور العرض المصرية قريبًا