السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

50 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار لنظيره التجاري الدولي

البنك الأوربي
البنك الأوربي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، خط تمويل للبنك التجارى الدولى، بقيمة 50 مليون دولار، من خلال برنامج إعادة تيسير التجارة، وذلك في إطار دعم توسع التجارة الدولية في مصر.
وسيصدر البنك، من خلال هذا التسهيل، ضمانات لصالح المصارف التجارية الدولية، تغطى المخاطر السياسية والتجارية للمعاملات التي قام بها البنك التجارى الدولى.
من جانبه قال هيلد جارد جاسيك، المدير العام للمصرف لجنوب وشرق المتوسط: "إن انضمام البنك التجارى الدولى في برنامج المصرف لتيسير التجارة، وفى إطار هذا التمويل، سيقوم المصرف بمساعدة البنك التجارى لتقديم دعمه لعملائه المصريين، مما سيساعد على زيادة حجم التدفقات التجارة الدولية، ويسهم في النمو الاقتصادى بمصر.
كما أوصح هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجارى الدولى، "نرحب بهذه الشراكة مع البنك الأوروبي التي تتماشى مع التزام التجارى الدولى لدعم وتنمية الاقتصاد المصرى، مضيفا أن "برنامج تيسير التجارة" سيساعد في تنفيذ خطة البنك التجارى الدولى لتحسين تلبية احتياجات تمويل التجارة للعملاء وتوسيع النطاق الجغرافى، من خلال إصدار الصكوك التجارية بالنيابة عن العملاء.
وبدأ برنامج المصرف الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتيسير التجارة في عام 1999 بهدف تشجيع التجارة الخارجية إلى ومن وبين بلدان المصرف، من خلال هذا البرنامج، يوفر المصرف ضمانات للمصارف الدولية المؤكدة والقروض قصيرة الأجل للبنوك المختارة والشركات لإقراض للمصدرين المحليين والمستوردين والموزعين.
ويضم البرنامج حاليًا ما يزيد على 100 من المصارف الشريكة في 23 بلدًا، في حدود تتجاوز 1.5 مليار يورو في المجموع، وأكثر من 800 من المصارف المؤكدة في جميع أنحاء العالم.
وحتى الآن، تعهد المصرف بمنح 634 مليون يورو من خلال 18 مشروعًا في مصر في مختلف القطاعات، في إطار برامج المصرف لدعم الأعمال التجارية الصغيرة، قدم أيضًا 185 برنامجًا ما بين المساعدة التقنية والدعم في مجال بناء القدرات، مما يفيد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في مصر بشكل مباشر.