الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. جولة لرئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض بالأقصر

جولة رئيس قطاع الرعاية
جولة رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض بالأقصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقد الدكتور عماد عزت، رئيس الإدارة المركزية لقطاع الرعاية الصحية والتمريض بوزارة الصحة اليوم الأربعاء، عددا من المنشآت الصحية بمحافظة الأقصر في جولة سريعة رافقه خلالها الدكتورة ناهد محمد أحمد وكيل وزارة الصحة بالأقصر وعدد من قيادات المديرية.
وقام "عزت" بتفقد مستشفى أرمنت المركزي ووحدة صحة المطاعية بالبياضية ثم وحدة صحة الأسرة في شارع محمد فريد وسط المدينة ثم توجه بعد ذلك للقاء اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ثم يعقد لقاء مع مديري مستشفيات الأقصر بالمستشفى الدولي في تمام الساعة الثالثة عصرا.
وقال رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، في تصريح خاص، إنه تم المرور وحدات الرعاية الصحية الأساسية وتم الاطمئنان على سير العمل بتلك الوحدات وتواجد طواقم التمريض وتوافر الأدوية مشيرا إلى أن مستوى النظافة في الوحدات عالي جدا ومستوى رضا المواطنين عن الخدمات فوق المتوسط مضيفا "نبذل أقصى ما لدينا حتى يحصل المريض على خدمات متميزة وذات جودة مرتفعة".
وأضاف عزت، أنه تم الاطمئنان على استعداد الوحدات الصحية لتطبيق برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين كمرحلة أولى للتأمين الصحي الاجتماعي الشامل، لتوسيع المظلة التأمينية بضم غير القادرين كمرحلة أولى مشيرا إلى أن المرحلة الأولى ستبدأ في شهري يناير وفبراير القادمين بمحافظتي الأقصر وأسوان بصعيد مصر.
وأضاف عزت أنه تلاحظ خلال الجولة أنه كلما بعدنا عن المركز أو بندر الأقصر كلما قل عدد أفراد التمريض والأطباء في الوحدات الصحية النائية وهو ما سيتم معالجته خلال الفترة المقبلة حتى تكون كل الوحدات الصحية متوفر بها كل الاحتياجات الرئيسية للمرضى.
كان وزير الصحة الدكتور عادل العدوي للمحافظة، قد أجل زيارته التي كان من المزمع القيام بها اليوم الأربعاء لأجل غير مسمى، وذلك نظرًا لارتباطات طارئة للوزير بعد أن ورد إخطار للمحافظة في الساعة الثانية عشرة صباح اليوم بتأجيل الزيارة.