الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

معصوم خلال استقبال وزير خارجية هولندا: لابد من تعزيز التعاون الدولي لتجفيف منابع الإرهاب

الرئيس العراقي فؤاد
الرئيس العراقي فؤاد معصوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم ضرورة تعزيز التعاون الدولي في الجهد الاستخباري وتبادل المعلومات لتجفيف منابع الإرهاب، وقال: إن "الإرهاب آفة عالمية تطال الجميع تستوجب تعزيز التعاون الدولي لتجفيف منابعها".
وأعرب معصوم - خلال استقباله وزير خارجية هولندا بيرت كونديرس والوفد المرافق في قصر السلام ببغداد ظهر اليوم/الإثنين/- عن شكره لدول الاتحاد الأوروبي، ومن بينها هولندا، على دعمهم الكبير للعراقيين في المجالات العسكرية والإنسانية من خلال غوث النازحين والمهجرين في عموم العراق، مؤكدا ضرورة استمرار هذا الدعم.
تم خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع السياسية وتطورات الحرب ضد تنظيم(داعش) الإرهابي، والجهود الدولية المساندة للعراق في حربه ضد الارهاب.. وشدد معصوم علي أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيعها مع هولندا في المجالات السياسية والاقتصادية لما فيه مصلحة شعبي البلدين.
من جانبه، جدد الوزير الهولندي التزام بلاده بالوقوف إلى جانب العراق في حربه ضد تنظيم داعش وأن زيارته هذه تأتي لتأكيد هذا الدعم، مشيدا بالانتصارات التي تحققت مؤخرا لا سيما تحرير مناطق سنجار على يد قوات "البيشمركة" الكردية.. وأبدى استعداد هولندا للمضي قدما في تقديم الدعم العسكري والإنساني ونقل الخبرات في هذه المجالات، منوها بدور الرئيس معصوم في مجابهة التحديات التي تواجه العراق.