الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"سيدبك" تحصل على شهادة الأيزو 50001 في نظم إدارة الطاقة

الدكتور حسن عبد المجيد
الدكتور حسن عبد المجيد رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور حسن عبد المجيد رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، أنه في سابقة تعد الأولى من نوعها بمصر، حصلت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) على شهادة الأيزو 50001 الخاصة بتطبيق نظام إدارة الطاقة، الذي يستهدف تحسين كفاءة الطاقة المستهلكة للعمليات الصناعية بالشركة.
وأضاف في بيان الثلاثاء، أن نجاح الشركة في الحصول على هذه الشهادة، جاء نتيجة للدعم الفني الذي تلقته من مشروع تحسين كفاءة استخدام الطاقة بالقطاع الصناعي في مصر، وتنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالتعاون مع وزاتي البيئة، والصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضح أنه تم تدريب فريق العمل بالشركة على كيفية تطبيق نظام (إدارة الطاقة) وكيفية التدقيق الشامل على جميع الإجراءات والممارسات، وذلك طبقًا للمعايير الدولية لتحقيق أكبر توفير ممكن في الطاقة المستهلكة دون أي تأثير على عمليات الإنتاج أو الجودة، وهو ما يسهم في تقليل التكلفة الإنتاجية وزيادة الإنتاج والجودة وبالتالي زيادة الربح والمنافسة.
كما يهدف أيضًا إلى تقليل التأثيرات البيئية السلبية وخفض الانبعاثات الحرارية التي تسهم في الحفاظ على البيئة.
وأشار إلى أن الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، ومركز تحديث الصناعة، تبنيا الترويج لتطبيق نظام إدارة الطاقة عن طريق عقد سلسلة من ندوات التوعية للقطاعات الصناعية المختلفة لحث الشركات على الانضمام للمشروع وشرح أسلوب وآلية التطبيق.
وأكد أنه في إطار حرص "اليونيدو" على ضرورة تعميم النماذج الناجحة، وبإعتبار "سيدبك" إحدى الشركات التي استفادت من الدعم الفنى المقدم من قبل مشروع تحسين كفاءة استخدام الطاقة بالقطاع الصناعي في مصر، والذي قام بإعداد كوادر محلية قادرة على نشر الوعى بأهمية تطبيق نظم إدارة الطاقة في القطاع الصناعى، تقوم "سيدبك" بنقل المعرفة والعمل على تطبيق النظام عبر شركات قطاع البتروكيماويات تحت رعاية الشركة القابضة للبتروكيماويات بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية (اليونيدو).