الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

أوباما يشارك في مفاوضات السلام


الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي باراك أوباما
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشرت صحيفة “,”فرانكفورتر الجما ينه“,” على صفحتها الأولى، أن متحدثاً باسم البيت الأبيض قد صرح بأن الرئيس الأمريكي، قد شارك لأول مرة على نحو مباشر في مباحثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، والتي بدأت يوم أمس الثلاثاء في واشنطن.
قد قابل “,”أوباما“,” خلالها كلا من “,” رئيسي وفدى التفاوض“,” فقد التقى وزيرة العدل الإسرائيلية “,”تسبي ليفنى“,”، و“,”صائب عريقات“,” رئيس الوفد الفلسطيني، ومن الجدير بالذكر أن المفاوضات تجرى تحت رعاية “,”جون كيري “,”وزير خارجية أمريكا.
وكان كل من الوفد الأمريكي، و الإسرائيلي قد صرحا بأن اللقاء الأول بين إسرائيل والفلسطينيين كان إيجابياً، فيما وصف أيضا اللقاء الذى استمر لمدة الساعة والنصف بأنه كان بناءً ومثمراً.
وبالنسبة لرئيسة الوفد الاسرائيلي “,”ليفنى “,”فقد صرحت للإذاعة الإسرائيلية إن المفاوضات جرت في مناخ إيجابي ،ولكنها لم تبح بشيء عن فحوى المفاوضات، وأضافت: لقد اتفقنا ألا نصرح بشيء عما يدور حول مائدة المفاوضات حالياً وأضافت “,”ليفني“,”: إن استئناف المفاوضات المباشرة في صالح الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، غير أنها أقرت عدم وجود اتفاق بين كل أعضاء الحكومة أوعلى حد قولها: يوجد بيننا وزراء يرفضون أي اتفاقية.