الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"المصارف العربية": 700 مشارك من 24 دولة خلال مؤتمر بيروت المصرفي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يستعد اتحاد المصارف العربية لإقامة المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2014 في لبنان، وتحديدًا في بيروت يومي 20 و21 نوفمبر الجاري، تحت عنوان "أي اقتصاد عربي ينتظرنا".
ويتم تجهيز فنادق العاصمة لإقامة المشاركين، ويتحضر فندق فنيسيا بدوره لاستقبال أكبر تجمع مالي ومصرفي من الخليج العربي، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، الصين، روسيا، وبلجيكا، وغيرها الكثير من الدول.
كما تشارك بالمؤتمر وفود مصرفية من كبرى المؤسسات المصرفية العالمية، يتقدمهم وزراء وحكام مصارف مركزية ومؤسسات عربية ودولية بينها: هيئة البورصات الأوروبية، البنك الدولي، المفوضية الأوروبية، المجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، صندوق النقد الدولي، مؤسسة أسواق المال الأوروبية، برنامج الأمم المتحدة في لبنان، منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا، والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.
واعتبر رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزف طربية، أن المصارف العربية أثبتت قدرتها على التكيف مع اختبارات الضغط المتنوعة ولم تهتز الثقة في قدرتها على مواجهة التطورات السياسية والمالية والاقتصادية العربية والدولية.
من جهته، أكد الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، أن الأمانة العامة للاتحاد ماضية في الإصرار على عقد هذا المهرجان المصرفي والمالي في بيروت، وذلك رغم التحديات في اعتماد العاصمة اللبنانية مكانًا للمؤتمر السنوي للاتحاد، وهذا هو ايضًا توجه مجلس إدارة الاتحاد.
ويتوقع فتوح مشاركة أكثر من 700 شخصية مالية ومصرفية، من 24 دولة يتقدمهم وزراء وحكام مصارف عرب وأجانب، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية من 20 دولة عربية دون أي غياب، مشيرًا إلى أن وفودًا عربية ودولية أظهرت اهتمامها بالمشاركة في المؤتمر من دول مجلس التعاون الخليجي ومن الصين وروسيا والهند.