الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

ختام فعاليات الدورة الثانية من ملتقى الأقصر للخط العربي

ختام فعاليات الدورة
ختام فعاليات الدورة الثانية من ملتقى الأقصر للخط العربي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اختتمت فعاليات الدورة الثانية لملتقى الأقصر للخط العربي، اليوم الإثنين، والذي نظمه مركز "واست" للفن والثقافة بالقاعة الرئيسية بكلية الفنون الجميلة بالأقصر، بمشاركة 25 فنانا من فناني الخط العربي المصريين والعرب، تحت رعاية الدكتور مدحت السيد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر.
ضم الملتقى نحو 60 عملًا فنيًا وآيات قرآنية تظهر جماليات الخط العربي، من حيث التكوين والتشكيل وانسجام تداخل الحروف، والتي تعكس لغة تشكيلية ناطقة تحوى الالتزام بقواعد الخط العربي، مكتوبة ومحفورة بمختلف الاتجاهات والخطوط كالثلث والفارسي والكوفي والديواني والجلي.
كما ضمت فعاليات الملتقى إقامة ورش في الخط العربي والزخرفة الإسلامية، إضافة إلى النحت على قشور البيض، وأيضًا محاضرات نظرية وعملية حول فنون الكتابة وتاريخها والحفر بأنواعه المختلفة، كما شارك من خلال تلك الأعمال ما يقرب من 25 فنانـًا وفنانة من مختلف المحافظات، واستهدف كيفية تفعيل وتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية، وكيفية الارتقاء بفنون الخط العربي شكلا ومضمونـًا.
يذكر أن الملتقى أقيم في الفترة من 17 أكتوبر الماضي، وحتى 10 نوفمبر الجاري، تحت رعاية كلية الفنون الجميلة بالأقصر وجامعة جنوب الوادي ومديرية الشباب والرياضة بالأقصر، ومركز واست للفن والثقافة، ومعمل الإبداع المفتوح مصر، ومعهد جوتة ومؤسسة روبرت بوش.