الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

غدًا مؤتمر حول "المحكمة العربية لحقوق الإنسان ومناصرة الانضمام للميثاق العربى"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ينظم المرصد اليمني لحقوق الإنسان بالتعاون مع المنظمة العربية للإصلاح الجنائى والجمعية البحرينية لحقوق الإنسان غدا الاربعاء بالقاهرة مؤتمرا تحت عنوان"المحكمة العربية لحقوق الإنسان ومناصرة الانضمام للميثاق العربى".
ويهدف المؤتمر إلى تعزيز أداء المحكمة العربية لحقوق الإنسان ومواءمتها مع المحاكم الإقليمية لحقوق الإنسان ومناصرة الإنضمام للميثاق العربى.
وذكر بيان للمنظمين أن ما تمر به المنطقة العربية من صراعات وتحديات تعيق محاولات بلدانها للسير صوب الديمقراطية يتطلب أكثر من أي وقت مضى الانطلاق من خصوصيات واحتياجات المنطقة الى المبادرة لتطوير وتفعيل واستحداث المواثيق والمؤسسات العربية المحفزة لعملية التحول الديمقراطي والملبية لاحتياجات وتطلعات الشعوب العربية.
ويناقش المؤتمر عددا من أوراق العمل تشمل "ملاحظات على ميثاق إنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان" وأوراق تحت عناوين "آلية المجتمع المدني وأدواره المختلفة للضغط على الجامعة العربية لتعزيز دور المحكمة العربية لحقوق الإنسان" و"مدى موائمة ميثاق المحكمة العربية مع محاكم حقوق الإنسان الإقليمية والدولية" و" دور المجتمع المدني فى إنشاء الميثاق العربي" و" الميثاق العربي لحقوق الإنسان وأهمية الانضمام اليه" وأخيرا ورقة عمل بعنوان "دور منظمات المجتمع المدني في منطقة الخليج في الضغط والمناصرة للانضمام للميثاق وآليات العمل المستقبلي".
يشارك فى فاعليات المؤتمر كل من أحمد الوادعي رئيس المرصد اليمني لحقوق الإنسان ومحمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي وأحمد الحجيري رئيس الجمعية البحرينية لحقوق الانسان والسفير محمود راشد ممثلا للجامعة العربية ونخبة من المفكرين والحقوقيين العرب وممثلى جامعة الدول العربية و الاتحاد الأوربى.
ويعقد المؤتمر فى إطار أنشطة مشروع رفع مستوى حماية المدافعين عن حقوق الإنسان في اليمن ودول الخليج العربي التي ينفذها المرصد اليمني لحقوق الإنسان بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الاورويى.