السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

جريدة البوابة

القبض على تشكيل عصابي لتزييف العملات الورقية وترويجها بالقاهرة

تشكيل عصابي
تشكيل عصابي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على تشكيل عصابي تخصص في تزييف العملات الورقية ونشرها بمناطق متفرقة بالقاهرة.
وردت معلومات للواء محسن اليمانى، مساعد الوزير ومدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفيد ظهور عملات مقلدة من فئات "200-100-50 جنيه" متداولة بمنطقتي حلوان ومدينة نصر، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحثي برئاسة العميد عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة جرائم تزييف العملات، وبفحص عينة من تلك العملات تبين أنها مقلدة باستخدام طابعة كمبيوتر تعمل بنظام الحبر النفاث "الليزر".
أكدت التحريات أن وراء هذا النشاط تشكيلًا عصابيًا مكون من 5 أفراد، هم" محمود. ن. إ " مواليد 1966، ومقيم بحلوان، وسبق اتهامه في العديد من قضايا التزييف والتزوير، وهارب من تنفيذ حكم بالسجن 5 سنوات في القضية رقم 21599/2008 جنايات مصر الجديدة، بتهمة تقليد عملة، و"بدر. م. ع " من مواليد 1981، موظف أمن بإحدى شركات نقل الأموال، ومقيم بمنطقة المرج، و" عبدالعزيز. و. ع " من مواليد 1976، رئيس وردية بنفس شركة الأمن، ومقيم في مدينة 15 مايو، و" رشاد.م.ب" مواليد 1979،صاحب محل ومقيم بحلوان، و" أشرف. خ. م " مواليد 1977، مقيم بحلوان أيضًا.
ودلت التحريات على قيام الأول بمهمة تقليد العملات الوطنية فئات 200 و100 و50 جنيه، وقيام بقية المتهمين بترويجها على راغبي شرائها مقابل مبلغ 200 جنيه سليمة لكل ألف جنيه مزيفة.
عقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المذكورين، وعثر مع المتهم الأول على طابعة ليزر وجهاز ماسح ضوئي "سكانر" ومبلغ 60 ألف جنيه من العملات المزيفة،
وعثر مع المتهمين الثانى والثالث على مبلغ 21 ألف جنيه مقلدة من فئة الـ 100 جنيه،و2 هاتف محمول..كما عثر مع المتهم الرابع على مبلغ 6 آلاف جنيه مقلدة من فئة الـ100 و200 جنيه.
بعرض المتهمين والأحراز على النيابة العامة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.