السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

الأمريكيون يحتفلون بعيد كولومبوس

 كولمبوس
كولمبوس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
احتفل الأمريكيون أمس الإثنين، بذكرى اكتشاف أمريكا وهى عطلة رسمية يطلق عليها عيد كولومبوس، وقد أعلن الرئيس فرانكلين دي روزفلت في عام 1937 هذا اليوم عطلة فيدرالية رسمية.
ويحتفل الأمريكيون في هذا العيد بإحياء ذكرى نزول المستكشف الإيطالي الشهير كريستوفر كولمبوس إلى الأمريكيتين في أكتوبر من عام 1492. وذلك في موكب عملاق يجوب شوارع نيويورك، وهو موكب عمره أكثر من 100 عام.
يذكر أن الأمريكيين الإيطاليين قد بدأوا في أواخر القرن الـ19 بتكريم هذا اليوم باعتباره احتفالا بتراثهم، نظرًا لأن هناك اعتقادًا على نطاق واسع بأن كولومبوس ينحدر من أصل إيطالي.
ويبدأ تاريخ تكوين الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1783 بعد حرب الاستقلال، حيث خرجت من هذه الثورة وعددها 13 ولاية، وقوة بشرية لا تزيد على 4 ملايين، وكانت تلك النواة التي نمت بسرعة هائلة لتصبح أعظم قوة في العالم وأغناها في خلال 150 عامًا، وما زالت تحتفظ بتفوقها وقوتها منذ أكثر من 50 عامًا.
ويرجع تسميتها بهذا الاسم إلى المستكشف ورسام الخرائط الإيطالي "أمريكو فسبوتش"، وكانت المستعمرات البريطانية السابقة أول من استخدم الاسم الحديث في إعلان الاستقلال، وهو "الإعلان الجماعي للولايات المتحدة الأمريكية الثلاثة عشر" والذي اعتمده ممثلو الولايات المتحدة الأمريكية" في 4 يوليو عام 1776.
يشار إلى أن كريستوفر كولومبوس هو رحالة إيطالي مشهور ولد في مدينة جنوة الإيطالية.