السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"المحاسبات" يستضيف اجتماع مكافحة غسل الأموال

الجهاز المركزي للمحاسبات
الجهاز المركزي للمحاسبات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يبدأ صباح غدا الثلاثاء، الاجتماع السادس للجنة المحفزة التابعة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، "الأنتوساى"، لتبادل المعلومات وخدمة المعرفة، الذي يستضيفه الجهاز المركزى للمحاسبات، لمدة يومين.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار حرص الجهاز على التواجد على الساحة الدولية، وبصفته رئيس مجموعة عمل "الانتوساى" لمكافحة الفساد وغسل الأموال التابعة للهدف الثالث من الخطة الاستراتيجية للمنظمة الدولية.
وتتمثل أعمال اللجنة المحفزة في تأسيس مجموعات عمل جديدة مع تطور مجموعات العمل القديمة وتيسير استخدام الدراسات العلمية والممارسات الجيدة والوصول إليها، وتطوير سياسة.
ويشارك في الاجتماع دول النمسا والدنمارك وفرنسا وأوغندا والولايات المتحدة الأامريكية وروسيا الاتحادية.
ومن المقرر أن يتناول الاجتماع أهم الأنشطة والمستجدات الخاصة وإنجازاتها، ويهدف إلى الاتصال والتعاون الجماعى وتشجيع الشراكة مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية فيما يتماشى مع متطلبات استقلالية منظمة "الأنتوساى".
جدير بالذكر أن اللجنة المحفزة تضم في عضويتها أكثر من 103 أجهزة عليا للرقابة من جميع أنحاء العالم، مقسمة على 10 مجموعات عمل تابعة لمنظمة "الانتوساى"، ويترأس الجهاز المركزى للمحاسبات المصرى مجموعة عمل "الأنتوساى" لمكافحة الفساد وغسل الأموال منذ عام 2008، التي تضم في عضويتها 22 جهازًا أعلى للرقابة.