السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

وزير دفاع كوريا الجنوبية: نشر نظام ثاد يساعد على تعزيز الأمن والدفاع عن البلاد

 وزير الدفاع الكوري
وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو أن نشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي المتطور (ثاد) في بلاده من شأنه أن يساعد على تعزيز الأمن والدفاع عن البلاد، لاسيما أن هناك محدودية في الطرق الممكنة لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وأفادت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، في نبأ لها بثته على موقعها الإلكتروني، أن تصريحات هان مين في هذا الشأن جاءت خلال جلسة التدقيق البرلماني علي المؤسسات الحكومية؛ حيث ذكر أن نشر نظام ثاد سوف يساعد أيضا في تعزيز الدفاع عن ممتلكات القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية وأيضا عن البلاد برمتها ليشمل نطاقا دفاعيا واسعا.
وأوضح هان مين كو أنه ينظر إلى نظام ثاد بموجب المنظور الأمني، وقال:" إن الحكومة الكورية الجنوبية لن تتحمل عبئا ماليا للحفاظ على نظام ثاد عند نشره بواسطة القوات الأمريكية المتمركزة في البلاد".
يشار إلى أن نظام بطاريات الدفاع الصاروخية عالية الارتفاع المعروفة اختصارا باسم "ثاد" في كوريا الجنوبية، يعتبر أبرز نظم الدفاع الصاروخية الأمريكية التي يمكنها رصد وإصابة صواريخ العدو الباليستية متوسطة المدى على ارتفاع يتراوح بين 40 إلى 150 كيلومترا في الجو.