الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

نصائح لتغذية الحامل خلال الثلث الأول من الحمل

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
منذ لحظة الحمل يعتمد عليك طفلك في تزويده بالتغذية الكافية خلال فترة نموه، لذلك لا ينبغي عليك إجراء أية محاولة لإنقاص الوزن خلال الأشهر الـ 3 الأولى للحمل.
عليك التركيز أثناء هذه المرحلة على وضع خطة للنظام الغذائي تزوّدك بالعدد المطلوب من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية التي تحتاجين إليها.
تحتاج المرأة الحامل 600 ملجم من حمض الفوليك يوميًا، لتفادي تعرض الطفل لتشوهات خلقية السعرات الحرارية. عليك التمسك بمعدل 1800 سعرة حرارية يوميًا خلال الأشهر الـ 3 الأولى للحمل، وعدم الالتفات للنصائح التي توصيك بالأكل لشخصين أثناء هذه المرحلة من الحمل.
المغذيات. خلال الثلث الأول من الحمل ستواجهين مشاكل الغثيان والتعب، لذلك يمكنك تناول الخبز المحمّص والأرز والمرق لتجنب الغثيان، كذلك عليك تناول وجبات صغيرة كل ساعتين، وتناول الليمون (الحامض) والنعناع والزنجبيل للحد منه.
تناولي الكثير من الخضراوات والفاكهة، وتجنبي اللحوم المصنّعة وسندويشات اللحم البارد.
المغذيات المهمة. إذا كنت تعتمدين على البرغر والبيتزا قبل الحمل ينبغي تغيير ذلك الآن. تحتاج المرأة الحامل 600 ملغ من حمض الفوليك يوميًا، لتفادي تعرض الطفل لتشوهات خلقية. يمكنك الحصول على فيتامين "ب9" أو حمض الفوليك من خلال تناول الحبوب الكاملة والخضروات الورقية الخضراء والبرتقال والفراولة (الفريز).
ستحتاجين أيضًا ما بين 1000 و1300 ملغ من الكالسيوم يوميًا لتلبية احتياجات نمو عظام الجنين. يمكنك الحصول على الكالسيوم من الحليب والألبان.
يحتاج جسمك خلال هذه الفترة 15 ميكروجرامًا من فيتامين "د" ليتمكن من امتصاص الكالسيوم. من الهام حصولك على فيتامينات "أ" و"سي" و"إي" والحديد والزنك والثيامين والريبوفلافين والنياسين.