السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

مسئول أوكراني يتهم "الدفاع الشعبي" بخرق اتفاقية وقف إطلاق النار في شرق البلاد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد المتحدث باسم مركز الإعلام التابع لمجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني أندريه ليسينكو التزام القوات الاوكرانية بتنفيذ اتفاقية وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا.

واتهم ليسينكو ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم (السبت)ـ قوات الدفاع الشعبي ، التي أعلنت كلا من دونيتسك ولوجانسك جمهوريتين شعبيتين لا تعترفان بشرعية سلطات كييف الحالية، بخرق اتفاقية إطلاق النار في شرق أوكرانيا.

وأوضح المسئول الاوكراني إن : " قوات الدفاع الشعبي قامت بقصف مواقع القوات الأوكرانية 28 مرة خلال الساعات الـ24 الأخيرة منها 10 مرات بعد بدء سريان مفعول نظام وقف إطلاق النار".

يأتي هذا في الوقت الذي اتهم فيه رئيس وزراء "جمهورية دونيتسك الشعبية" ألكسندر زاخارتشينكو القوات الاوكرانية بعدم التزامها باتفاقية وقف إطلاق النار في شرق البلاد، مضيفا أن الاتفاق حول وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا لا ينفذ حتى الآن بشكل كامل.

وكان طرفا النزاع الرئيسان في شرق أوكرانيا قد أعلنا أمس الجمعة عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يفترض أن يكون قد دخل حيز التطبيق عند الثالثة من مساء أمس، وذلك خلال لقاء في مدينة مينسك خصص لوضع حد لـ5 أشهر من المعارك الدامية.