الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

ننشر الرسوم المقررة في المدن الجامعية بالقاهرة

المدن الجامعية بالقاهرة
المدن الجامعية بالقاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حصلت "البوابة نيوز"، على مفردات رسوم الإقامة بالمدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، والتي ارتفعت بنحو 100 جنيه، بقرار من الدكتور جابر جاد نصار، رئيس الجامعة.
وأكدت الإدارة العامة للمدن، أنه يحدد المقابل الشهرى للإقامة في المدينة الجامعية بقرار من المجلس الأعلى للجامعات بعد أخذ رأى مجلس الجامعة المختص، وهو حاليا خمسة جنيهات شهريا مقابل الإقامة والمأكل إضافة إلى 20 جنيه تأمين للإقامة مع رسوم إقامة الشهر الأول ويرد في نهاية الإقامةبالمدن بعد خصم ما يكون مستحقا للمدينة، و8 جنيه رسم سنوى يسدد على ثمانية أقساط شهرية لصيانة المدن الجامعية، و3 جنيه رسم النشاط الرياضى والاجتماعى ويسدد سنويا ويخصص لهذه الأغراض لطلاب المدينة الجامعية.

وأضافت الإدارة 6 جنيه رسم استهلاك أدوات مدينة ويسدد سنويا ويخصص لتجديد الأدوات، واستبدالها ويراعى ذلك عند تجديد الاعتمادات اللازمة لهذا الغرض، و15 جنيه تحسين خدمة شهرى، و4جنيه  رسم ترميم شهرى، بالإضافة لمبلغ 100 جنيه تم زيادته بقرار من رئيس الجامعة.

  
ويؤدى طالب الدراسات العليا من الوافدين، المقيد على منحة تبادل ثقافى أو منحة مالية، الرسوم التي تحددها إدارة الوافدين، ويؤدى الطلاب المصرح لهم باستمرار الإقامة خلال الصيف بسبب دراسة صيفية منتظمة له نفس الرسوم التي تسدد خلال العام الدراسى.