الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

بكين تعتبر أن اتهامات واشنطن حول الحادث الجوي العسكري "لا أساس لها"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دحضت بكين أمس السبت، الاتهامات التي وجهها البنتاجون، ومفادها أن طائرة حربية صينية اقتربت بشكل خطر من طائرة حربية أمريكية في المجال الجوي الدولي شرق الصين، واعتبرت أن "لا أساس لها على الإطلاق"، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة.
وردت الصين بتحميل المسئولية للحوادث المحتملة إلى المراقبة "الدائمة والقوية" التى تمارسها القوات الأمريكية على الصين، وكان الأميرال جون كيربي المتحدث باسم الوزارة الأمريكية قال الجمعة أن مقاتلة صينية اقتربت لأقل من عشرة أمتار من طائرة مراقبة بحرية أمريكية كانت تقوم بمهمة روتينية، بحسب قوله.
وإضاف: إن الطيار الصيني قام بعملية "شقلبة" فوق الطائرة الأمريكية كما انه اقترب في وضع عمودي من الطائرة الأمريكية "مشهرا سلاحه".
ووصف وزير الدفاع الصيني يانغ يوجون السبت هذه الادعاءات بأنها لا أساس لها على الإطلاق، وهاجم عمليات المراقبة التى يقوم بها الجيش الأمريكى بالقرب من المياه الإقليمية الصينية.
وقال الوزير فى بيان نشرته السبت وكالة أنباء الصين الجديدة أن المقاتلة كانت على مسافة بعيدة من الطائرة الأمريكية التى تم اعتراضها فوق المياه الدولية على بعد نحو 220 كيلومترا الى شرق جزيرة هاينان الصينية وقد قامت بعملية تحقق طبيعية.