السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

غدًا.. المجتمع المدني يراقب انتخابات التجديد النصفي لـ"التمريض"

نقابة التمريض
نقابة التمريض
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تجري نقابة التمريض، انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة والفرعيات، غدا الأحد، بالمستشفيات الحكومية والخاصة، لأول مرة فى تاريخها منذ 38 عامًا، على أن تتم الإعادة يوم 2 سبتمبر.
وقالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، إن الانتخابات تجرى بإشراف قضائى كامل، من خلال 23 قاضيًا، يشرفون على 20 لجنة عامة و 300 لجنة فرعية بالقاهرة والمحافظات، مشيرة إلى أن 180 ممرضًا وممرضة لهم حق التصويت، بعد تنقية الجداول وحصر المسددين للاشتراكات السنوية حتى عام 2013 ، وبلغ عدد المرشحين لمجلس النقابة العامة 19 مرشحًا على 12 مقعدًا.

وتجرى الانتخابات فى فرعى أسيوط على منصب النقيب من بين 3 مرشحين، وعلى مقعد نقيب كفر الشيخ مرشحان، ويوجد 3 مرشحين على مقعدين "بكالوريوس فوق السن"، ومرشحين على مقعد "بكالوريوس تحت السن"، و7 على دبلوم التمريض فوق السن على 5 مقاعد، و5 لدبلوم تمريض تحت السن على 3 مقاعد، وفاز بالتزكية وائل طلعت بمقعد مساعد ممرض، وشاهندة إبراهيم بمقعد معهد فنى تمريض، ويبدأ الاقتراع فى التاسعة صباح غد وحتى السادسة مساء، بمراقبة من منظمات المجتمع المدنى المعنية بالانتخابات.
ولم يُقدم ضد أى من المرشحين طعون انتخابية وسيتم الفرز فى اللجان الفرعية باستخدام الحبر الفسفورى لضمان الشفافية، مع تأمين للجان من قبل وزارة الداخلية.