الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بعد واقعة دار «مكة».. محافظ بورسعيد يشكل لجنة للمرور على دور الأيتام

 اللواء سماح قنديل
اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدر اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، قرارا بتشكيل لجنة للمرور على كل دور الايتام بالمحافظة، تتكون من موظفي التفتيش والمتابعة والشئون المالية والإدارية والقانونية وعضو من التضامن الاجتماعي والصحة.

وشدد المحافظ على تكثيف حملات التفتيش والمتابعة لدور الأيتام الموجودة بالمحافظة، مشيرا إلى أنه لن يتهاون في حالة اكتشافه وجود معاملة غير لائقة للمقيمين بالدور، إضافة إلى التفتيش المالي والإداري لتلك الدور، ومتابعة المشرفين والقائمين عليها للتأكد من مدى كفاءتهم ومسئوليتهم في القيام بمسئولياتهم لخلق بيئة سليمة وحياة كريمة للأطفال الأيتام وتلبية احتياجاتهم.

وأكد "قنديل" أنه سيتم توفير كل سبل الدعم والرعاية للأطفال الأيتام بتلك الدور، وتلبية احتياجاتهم المادية والصحية والتعليمية، وتوفير مناخ مناسب لهم؛ لافتا إلى أنه تم تشكيل لجان للقيام بالمرور على دور الأيتام للتأكد من أن الأطفال المقيمين يتم معاملتهم من قبل إدارة هذه الدور بصورة حسنة والتأكيد على عدم استخدام العنف مع هؤلاء الأطفال الأيتام والتعامل معهم بطريقة لائقة.

وأوضح المحافظ أن اللجنة سوف تقوم بالمرور اليومي على كل دور الرعايا وعمل تقرير منفصل عن كل دور للتأكيد من توافر كل وسائل الخدمات والحياة الكريمة التنسيق مع مديرية الصحة لتوقيع كشف طبى دوري على الأطفال للاطمئنان على حالتهم الصحية.

جاء ذلك بعد أيام من القبض على مدير دار (مكة المكرمة) للأيتام بالهرم، بعد الكشف عن فيديو لتعذيبه الأطفال الأيتام بالدار، وضربهم بشكل وحشى.