الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

ضبط تشكيل عصابي لسرقة السيارات تحت تهديد السلاح بالإسكندرية

تصوير مصطفي الشيمي
تصوير مصطفي الشيمي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت مديرية أمن الإسكندرية في إطـار التصدي لكل ما يخل بالأمن العام وملاحقة الخارجين عن القانون وضبط التشكيلات العصابية، خاصة في مجال السرقات بأنواعها، استطاعت ضبط تشكيل عصابي لسرقة السيارات تحت تهديد السلاح.
تعود الواقعة، عندما وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة برج العرب تفيد بقيام كل من محمود مصطفى عبد الرحيم مفتاح 38  سنة عاطل مقيم دائرة قسم مينا البصل مسجل شقي خطر سرقات عامة، والسابق اتهامه في عدد 26 قضية "سرقة وسلاح وقتل"، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية إداري قسم الدخيلة "قتل"، كل من "محمد. ز" سن 28، و"ماهر. ع" سن 35، و"حمادة. ع" سن 36، و"محمد. ح" سن 27، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم بزعامة الأول تخصص في ارتكاب وقائع سرقات المبالغ المالية تحت تهديد السلاح من المتعاملين مع البنوك عقب رصدهم وتتبعهم مستخدمين السيارة رقم 2358 مصر " قيادة الرابع " والسيارة رقم 1245 مصر " ميكروباص - قيادة الخامس".
عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم أثناء تواجدهم بميدان البنوك في مدينة برج العرب مستقلين السيارتين المشار إليهما، وضبط بحوزة المتهم الثاني بندقية خرطوش تركي الصنع عيار 12 تحمل رقم 12 -367 وبحوزة المتهم الثالث خزينة بندقية آلي بداخلها عدد " 6 " طلقات عيار 7.62×39مم وبحوزة المتهم الرابع طبنجة عيار 9مم وطلقتين من ذات العيار.
بمواجهتهم أقروا بمضمون ما تقدم واعترف المتهمون الأول والثاني والثالث بارتكاب حادث القضية جنح قسم برج العرب بشأن سرقة مبلغ 30 ألف دولار من أحمد محمد جبريل عقب صرفه من أحد البنوك بالمنطقة، وذلك بالاشتراك مع المتهمين الهاربين كل من عماد أحمد جابر41  سنة عاطل، وعبد الله حلمي عبد المقصود 40 سنة عاطل، ومحمد جابر محمد على 29 سن  عاطل، وأسامة إبراهيم سلامه سليمان 50  سنة عاطل، جميعهم مقيمون بدائرة قسم ثان العامرية.
واتخذت إجراءات النشر عن البندقية المضبوطة، وكلفت المباحث بتطوير مناقشة المتهمين للوقوف على أبعاد نشاطهم الإجرامى، وضبط المتهمين الهاربين، وتحرر المحضر جنح قسم برج العرب وجار العرض على النيابة.