الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

إصابة 7 عُمَّال إثر حريق في مصنع منتجات غذائية بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصيب 7 من العاملين بحالة اختناق إثر حريق شب في مصنع لتصنيع المنتجات الغذائية بالمنطقة الصناعية الثانية بمحافظة الإسكندرية، وتم نقلهم إلى مستشفى برج العرب.
وتعود الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة برج العرب إخطارًا بنشوب حريق بمصنع لتصنيع المنتجات الغذائية، كائن بالمنطقة الصناعية الثانية، حيث انتقل قيادات المديرية، ومأمور وضباط القسم، وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.
وبعد الفحص، تبين أن المصنع مساحته 40 مترًا مربعًا تقريبًا، ومكون من 2 عنبر؛ الأول خاص بخط الإنتاج، والثاني خاص بخط التعبئة والتخزين، ونشب الحريق بالعنبر الثاني.
وأسفر الحريق عن تلف محتوياته، وإصابة 7 من العاملين بالمصنع بحالة اختناق، تم نقلهم إلى مستشفى برج العرب، وخرجوا عقب تلقيهم الإسعافات اللازمة، واشترك في عملية الإطفاء 10 سيارة إطفاء، تابعة لإدارة الحماية المدنية، و4 سيارات تابعة للقوات المسلحة، وسيارة إطفاء تابعة لشركة البتروكيماويات، وتمت السيطرة على النيران وإطفائها، وجارٍ إجراء عملية التبريد.
وبسؤال يسرى عبدالعزيز عبدالغني، (33 عامًا)، المدير المسئول عن المصنع، أكد على مضمون ما تقدم بشأن تفاصيل الحادث، ورجّح أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائي بالأسلاك الموصلة للعنبر، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في الحريق، وتم إخطار الأدلة الجنائية، وتحرر محضر بالواقعة في قسم شرطة برج العرب، وجارٍ العرض على النيابة للتحقيق.