الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالفيديو والصور.. محافظ أسوان يلتقي أهالي السباعية

محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى، وفدًا شعبيًّا من مدينة السباعية، ليستمع إلى مطالبهم بحضور مديري الصحة والأبنية التعليمية والهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بجانب رئيس مدينة السباعية.
ووجّه مصطفى يسرى، المسئولين، إلى سرعة إحلال وتجديد شبكة مياه الشرب على مستوى مدينة السباعية والتي تصل تكلفتها إلى 2.2 مليون جنيه بأطوال مختلفة تشمل 3 كم تضم تركيب مواسير p.v.c 8 بوصة، وأخرى بطول 3.5 كم تضم مواسير p.v.c 6 بوصة، وثالثة بطول 10 كم تضم مواسيرp.v.c 4 بوصة.
كما وجّه إلى إنشاء غرف محابس بأقطار مختلفة، حيث بدأ العمل فيها فعليًا حسب الاعتمادات المتاحة في كل خطة مالية ووفقًا لأولوية العمل، وذلك لتفادي انقطاع مياه الشرب عن المدينة، مشددًا على ضرورة إعداد خرائط بالأطوال وأماكن المحابس لسرعة التعامل مع أي مواقف طارئة تحدث عن كسورات أو خلاف ذلك.
قال يسرى، إنه سيتم إجراء عملية تطهير مستمرة لمآخذ المياه الرئيسي بالمدينة وإجراء كل التحاليل وآخذ عينات للتأكد من سلامة المياه بصفة دورية من خلال التنسيق بين شركة مياه الشرب والصحة، مع القيام بدراسة إمكانية تغيير موقع المآخذ من خلال التنسيق بين شركة مياه الشرب والري، ليصبح جنوب المدينة بمسافة 1.5 كم تفاديًا لوجود أي عوائق تمنع تدفق المياه بالشكل المطلوب.
وكلف خلال اللقاء مسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لاستكمال مشروع الصرف الصحي بالمدينة، وخاصة بعد تنفيذ 40% من خطوط الشبكة، حيث يضم المشروع إنشاء محطتي رفع رئيسية وأخرى فرعية بشبكات انحدار تصل إلى 28 كم، وخطوط طرد ومحطة معالجة مشتركة مع مشروع البصيلية بطاقة 10 آلاف م3/ يوميًا.