الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

عمال أمن ونظافة المدارس بالأقصر يمهلون المحافظة 15 يومًا للاستجابة لمطالبهم

عمال أمن ونظافة المدارس
عمال أمن ونظافة المدارس بالأقصر يمهلون المحافظة 15 يوما
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اجتمع اللواء عادل مهران، سكرتير عام محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، مع ممثلين عن عمال وأمن المدارس بالمحافظة، وأكد خلاله أنه تم عمل اتصالات بوزير التنمية المحلية ووزير التربية والتعليم لحل أزمتهم الخاصة بصرف المستحقات المتأخرة وعدم التثبيت.
وأكد مهران، خلال الاجتماع، أنه تم إرسال عدة فاكسات إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، مشيرًا إلى أن سلطات المحافظة في انتظار وصول رئيس الوزراء لدى عودته من زيارته لأمريكا لعرض الموضوع وضم العمال لوزارة التربية والتعليم وعمل العقود لهم تحت بند 2/3 لحين تثبيتهم.
وطالب مهران المعتصيمن إعطائه مهلة 15 يومًا لحين عودة رئيس الوزراء من الخارج وسيتم مناقشة بند العقد الموسمي تحت رعاية وزارة التربية والتعليم.
وأكدت مصادر، أن إنهاء الإضراب عن الطعام جاء عقب تلقي العمال وعدًا من اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، بتعيين 467 فرد أمن على "الدرجة" خلال الأشهر المقبلة وتسكين أكثر من 500 عامل على صناديق المحافظة بدون تحديد جدول زمني.
يذكر أن عمال وأمن المدارس و 259 فرد في مدينتي إسنا وأرمنت قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم الأحد الماضي، وتم حجزهم في مستشفى أرمنت العام وإسنا المركزي؛ احتجاجًا على عدم صرف رواتبهم المتأخرة حتى الآن، كما أكدوا على حقهم في التثبيت حيث إنهم يعملون منذ أكثر من 4 سنوات ولم يتم تثبيتهم حتى الآن وقاموا بإنهاء الاعتصام اليوم الأربعاء، بعد تلقيهم الوعود بحل مشكلاتهم.