الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالمستندات.. معاق يستغيث بـ"البوابة نيوز " لعودة معاش والده المنقطع

معاق يستغيث بالبوابة
معاق يستغيث "بالبوابة نيوز " لعودة معاش والده المنقطع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استمعت "البوابة نيوز" لمعاناة عمرو محمد السيد الطباخ 32 سنة معاق ومقيم في مدينة كفر الدوار ومريض بالربو المزمن والقلب والشريان التاجى.
عمرو والده يعمل خفيرا نظاميا يصرف على خمسة أبناء غيره وجميعهم بمراحل التعليم المختلفة وليس لديه القدرة على توفير ثمن العلاج الخاص به مع العلم أن معاشه 1300 جنيه يقوم بصرفه على أبنائه الـ6.
كل ما يريده عمرو في هذه الحياة أن يعيش حياة كريمة مثله مثل أي شخص طبيعي يعمل بوظيفة ثابتة بمرتب شهري يستطيع منه أن يساعد والده وان يلبي احتياجاته من شراء علاجه الذي يكلفه شهريا مئات الجنيهات وان يتزوج مثل أي شاب ولكن كل هذه الأشياء بالنسبة له أحلام بعيدة المنال لا يستطيع الاقتراب منها بسبب الفساد الحكومي الدائم الذي لا ينتهي.
يقول عمرو الطباخ: إن وزارة التضامن الاجتماعي كانت تقوم بصرف معاش لوالده منذ عام 2010 وكان يساعد في جزء ضئيل من مصاريف علاجه ولكنه كان يعتبره كما يقولون " نواة تسند الزير" لأنه يوجد لديه خمسة أخوة جميعهم بالتعليم وهذا المعاش يكفينا لقضاء مصاريف الشهر بصعوبة بالغة. 
مضيفا، أنه فوجئ بقطعهم المعاش في أول يناير 2014 دون ذكر أسباب وقام هو ووالده بالذهاب لتقديم العديد من الشكاوى لإعادة المعاش لكي يستطيع أن يعالج نفسه وان يقوم بالصرف على إخواته الخمسة ولكن لا حياة لمن تنادي.
وتابع الطباخ: مر على أسرتنا 8 اشهر نقوم من خلالها بالسلف من الناس ووالدي يذهب للعمل كتباع أو صنايعي في أي مجال حتى يوفر لنا قوت يومنا لحين عودة المعاش المنقطع الذي تورمت قدمانا من الذهاب للتأمينات يوميا من كفر الدوار لدمنهور مطالبين بعودته ولكن دون جدوى.
وأشار في استغاثته  لـ"البوابة نيوز" إلى أن عمره أصبح 32 عاما ولم يستطع الزواج بسبب وضعه المادي وحالته الصحية السيئة وعدم مقدرته على شراء العلاج.
وقال: إن وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية طالبت بتعيين 5 ملايين معاق ولم يتم تنفيذ هذا القرار فتقدم هو وغيره لطلب التعيين.
وناشد اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة وجميع المسئولين بالدولة بالنظر والاهتمام بالمعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة.
 وقال: إن امله أن يعود معاش والده المنقطع بدون وجه حق بأثر رجعي لأنه من غير هذا المعاش لا يستطيع شراء دوائه.